آخر الأخبار
 - تنظر المحكمة العليا الإسرائيلية الاثنين 17 أغسطس/آب في طلب الإفراج العاجل عن الأسير الفسطيني محمد علان، والذي تدهورت صحته بشكل حاد بعد دخول اضرابه عن الطعام شهره الثالث.

الاثنين, 17-أغسطس-2015 - 07:01:47
الإعلام التقدمي -

تنظر المحكمة العليا الإسرائيلية الاثنين 17 أغسطس/آب في طلب الإفراج العاجل عن الأسير الفسطيني محمد علان، والذي تدهورت صحته بشكل حاد بعد دخول اضرابه عن الطعام شهره الثالث.


وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن هيئة الدفاع عن الأسير علان قدمت التماسا للمحكمة الإسرائيلية للإفراج العاجل عن الأسير محمد علان بسبب تدهور حالته الصحية.


ويخوض علان إضرابا عن الطعام منذ ما يزيد عن شهرين احتجاجا على اعتقاله الإداري، ويرقد حاليا في غرفة العناية المكثفة بمستشفى"برزيلاي" الاسرائيلي، ويرفض الأسير علان اجراء الفحوصات الطبية وأخذ المدعمات، وهو يواجه خطرين، إما الموت جوعا أو الإطعام القسري بعدما هددت النيابة العسكرية الإسرائيلية بتقديم طلب لإطعامه مكرها من خلال أنبوب تغذيه يمر من الأنف إلى المعدة.


وبدأ علان (31 عاما) وهو محام من قرية عينبوس في قضاء محافظة نابلس إضرابا مفتوحا عن الطعام بعد أن جددت السلطات الإسرائيلية اعتقاله الإداري للمرة الثانية، وكان قد اعتقل نهاية العام الماضي وسجن ستة أشهر، وما أن انتهت المدة حتى جددت ستة أشهر أخرى.


وعلى صعيد متصل، اعتقلت القوات الإسرائيلية، مساء الأحد، 13 شخصا خلال قمع تظاهرة "النفير العام"، التي نظمت تضامنا مع الأسير محمد علان.


واندلعت مواجهات عند شارع مدينة عسقلان الرئيسي داخل الخط الاخضر، ومنعت قوات الجيش الإسرائيلي وصول الحافلات إلى المستشفى للمشاركة في التظاهرة، واستخدمت المياه العادمة لرش المتظاهرين، وألقت صوبهم قنابل الغاز المسيل للدموع، كما قمعت كل من اقترب من المستشفى.


المصدر: وكالات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)