آخر الأخبار
 - طالبت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا من الدول العربية توجيه ضربات جوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة سرت الساحلية.

الأحد, 16-أغسطس-2015 - 11:02:05
الإعلام التقدمي -

طالبت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا من الدول العربية توجيه ضربات جوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة سرت الساحلية.


واتهمت الحكومة، في بيان لها السبت 15 أغسطس/ آب، المجتمع الدولي بالتخاذل والصمت المريب تجاه ما وصفته بـ "جرائم داعش" فى ليبيا، مجددة مطالبتها "الدول الصديقة والحليفة" بممارسة مزيد من الضغوط على مجلس الأمن الدولي لرفع الحظر عن توريد السلاح للجيش الليبي.


ليبيا تدعو الجامعة العربية إلى عقد جلسة طارئة


وقالت مصادر ليبية السبت إن الحكومة المؤقتة المعترف بها دوليا تقدمت بطلب عاجل إلى جامعة الدول العربية لعقد جلسة طارئة على مستوى المندوبين إثر الأحداث الأخيرة في سرت.


وذكرت صحيفة "بوابة الوسط" الليبية أن مندوب ليبيا الدائم لدى الجامعة العربية، عاشور بوراشد، تقدم بطلب عقد جلسة عاجلة إلى الجامعة العربية لمناقشة إمكانية رفع حظر السلاح عن الجيش الليبي ودعم الحكومة في معركتها ضد الإرهاب.


وعلى صعيد متصل، دعا نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية إلى اتخاذ تدابير عربية ودولية لإيقاف عمليات تنظيم "الدولة الإسلامية" في سرت.


وقال العربي في بيان له إنه بحث مع الحكومة الليبية تطور الأوضاع في مدينة سرت، وما يتعرض له الأهالي من جرائم إبادة على يد تنظيم داعش.


نبيل العربي

AFP
نبيل العربي

وصرح وزير الخارجية الليبي محمد الدايري أنه تباحث عبر الهاتف مع نبيل العربي الأوضاع المتصاعدة في سرت وما يحدث من جرائم إبادة وانتهاكات على يد "داعش" ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا وتهجير قسري للمدنيين.


داعش يعدم 12 شخصا شرق سرت


أكدت مصادر محلية ليبية إقدام تنظيم "الدولة الاسلامية" الجمعة 14 أغسطس/ آب على صلب 12 شخصا في مدينة سرت وفصل رؤوسهم عن أجسادهم، في الوقت الذي تواصلت فيه المعارك بين عناصر التنظيم ومقاتلين من المدينة.


وأشارت المصادر إلى العثور على 12 جثة مصلوبة ومفصولة الرأس قرب إحدى المدارس بطريق مراح في ضاحية سرت الشرقية، مضيفة أنه لم يتم التعرف حتى الآن على هوية الجثث، في وقت نزحت فيه كافة العائلات من سكان الحي رقم 3 بسبب تهديدات التنظيم وقصفه العشوائي على الحي.


وأعرب أهالي المدينة، وخاصة سكان الحي رقم 3 الذين أجبروا على النزوح عن خوفهم من أن ينفذ التنظيم عمليات إعدام جماعية في حق العشرات من الشبان الذين اعتقلهم خلال المواجهات المسلحة التي دارت طوال الأيام الماضية.


وأصبحت مدينة سرت ميدانا لمعارك طاحنة في الأيام الماضية، وتحدثت تقارير إعلامية عن سقوط أكثر من 100 قتيل، وحرق مستشفى بداخله جرحى على يد "داعش".


منازل مدمرة في بنغازي

Reuters
منازل مدمرة في بنغازي

وفي بنغازي شرق البلاد، قتل 42 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في اشتباكات بين مسلحين من "تنظيم الدولة" والجيش الليبي.


وأفادت مصادر أمنية بأن مسلحين من داعش هاجموا موقع للجيش بالقرب من الميناء التجاري في المدينة، وتصدت قوات الجيش  للهجوم وقتلت العشرات من مسلحي التنظيم.


المصدر: وكالات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)