آخر الأخبار
 - 
وقفة إحتجاجيه للتنديد بإستهداف العدوان  للمدن التاريخية والأثرية في اليمن

الأربعاء, 12-أغسطس-2015 - 12:58:46
الإعلام التقدمي - خاص -
برعاية وزارة السياحة والمجلس الترويج السياحي اقيمة صباح اليوم وقفة إحتجاجية حضرها ناشطين إعلاميين وسياسيين ومنظمات المجتمع المدني في اليمن منددين بالعدوان السعودي الهمجي على اليمن وتدمير المواقع التاريخية والتراثية آخرها استهداف الغاشم لمدينة صنعاء القديمة وبيوتاتها التاريخية المسجلة ضمن قائمة التراث العالمي.

وعبر مجلس الترويج السياحي عن إدانة الشديدة لإستهداف المنشأت السياحية والتاريخية في اليمن والتي بلغ عددها 42  معلم حضاري وسياحي.
وفي  كلمة التي ألقاها الاستاذ محمد بازع -عضو مجلس الترويج السياحي، تحدث فيها عن الإستهجان الكبير لمثل هذه الأعمال التي تنم عن بشاعة وحقد اسود على التاريخ والحضارية الإنسانية، داعياً أطراف الصراع الى الإبتعاد عن استهداف المدن والمناطق السياحية والأثرية والتاريخية في اليمن.

وتحدث في الوقفة الإحتجاجية أيضا مدير عام الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية الأستاذ ناجي ثوابة مستعرضاً الأثار التي ترتب عليها العدوان على المدن التاريخية والأثرية في اليمن، مشيراً إلى ان هناك فريق عمل متخصص لتقييم الضرر الذي لحق بمنازل صنعاء القديمة لإعادة إعمارها وفق الطراز المعماري التاريخي المعروف في صنعاء القديمة .


وفي ختام الوقفة الإحتجاجية تم توزيع بيان إدانة صادر عن رئيس الإتحاد اليمني للسياحة السابق الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح ندد فيه بالعدوان السعودي واستهدافه لكل  البنى التحتية والإقتصادية في اليمن بالإضافة الى تماديه في الحقد تجاه هذا الشعب وصولاً إلى إستهداف مدنه التاريخية والإثرية، معتبراً ان هذا الحقد نتيجة عقدة النقص التي تعيشها السعودية كونها لا تاريخ لها سوى العمالة والتبعيه لبريطانيا الدولة التي أنشأت نظام ال سعود ليساعد في بقاء وخدمة إسرائيل .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)