آخر الأخبار
 - استمرار المواجهات في محافظتي إب وذمار وأحداث الساعات الماضية قلبت الموازين في بعض المديريات

الأربعاء, 12-أغسطس-2015 - 12:09:03
الاعلام التقدمي- -
شهدت، الثلاثاء 12 أغسطس/آب، محافظتي إب و ذمار، وسط البلاد، اشتباكات في أكثر من مكان، بين مسلحي أنصار الله و مسلحي الإصلاح و مواليين لهم.

و تفيد الأنباء أن اشتباكات اندلعت، في منطقة مشورة، جنوب غرب مدينة إب، بالتزامن مع اشتباكات في مدينة العدين المجاورة.

و تفيد المعلومات، أن مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين في أطراف مدينة العدين، و مناطق مجاورة للمدينة و الطريق المؤدي إلى مشورة.

و تشير المعلومات، أن عناصر قبلية مسلحة، شاركت العام الماضي مع عناصر القاعدة في السيطرة على مدينة العدين، شاركت في الاشتباكات التي دارت حول المدينة، اليوم.

و حسب مصادر محلية، كانت المعارك التي دارت في منطقة مشورة، عنيفة، و استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

و تشير المصادر، أن مسلحي أنصار الله عززوا مسلحيهم في مشورة، بعدد من المسلحين و آليات عسكرية.

و تفيد المصادر أن الاشتباكات ما تزال مستمرة في المنطقة، في حين يعزز مسلحي الاصلاح مواقعهم في المنطقة المحيطة بمكان الاشتباكات، وسط انتشار لمسلحي أنصار الله في المنطقة المتجهة من مشورة إلى مدينة إب.

و في مديرية القفر، ما تزال المواجهات، في مركز المديرية، محتدمة بين الطرفين، لليوم الرابع على التوالي، منذ بدء المواجهات العنيفة.

و تشير مصادر محلية، أن تعزيزات وصلت لمسلحي أنصار الله، الذين يحاولون فرض حصار على مسلحي الإصلاح و أخرين قبليين مواليين لهم.

و تفيد المصادر، أن قصفا عنيفا يتبادله الطرفان منذ مغرب الثلاثاء، في حين تدور اشتباكات في مناطق التماس بين الطرفين.

و في مديرية السدة، شرق محافظة إب، وصلت الثلاثاء، تعزيزات لمسلحي أنصار الله، من جهة يريم، و تمكنوا من استعادة السيطرة على أجزاء من مدينة السدة، مركز المديرية.

و تقول مصادر محلية، إن مسلحي أنصار الله، سيطروا على مواقع إستراتيجية في السدة، في حين تراجع المسلحين المناوئين لهم، في انتظار تعزيزات قادمة ن المناطق المجاورة.

و في محافظة ذمار، شهدت مديرية عتمة، غرب المحافظة، منذ صباح الثلاثاء، معارك عنيفة، تمكن خلالها مسلحي أنصار الله من السيطرة على مركز المديرية.

و تفيد المعلومات، أن مسلحين مواليين للإصلاح، سيطروا قبل يومين على مركز المديرية، تراجعوا، بعد وصول تعزيزات لـ"أنصار الله". غير أنهم لا يزالون يسيطرون على هامة قرب مركز المديرية.

و كانت ما تعرف بـ"المقاومة" و التي يقودها قياديون في حزب الإصلاح، أعلنت خلال اليومين الماضيين السيطرة على مديريات بعدان و الشعر و السدة و النادرة و الرضمة و القفر و العدين و حزم العدين.

كما أعلنت ما تعرف بـ"مقاومة" آزال، الاثنين، السيطرة على مديرية عتمة التابعة لمحافظة ذمار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)