آخر الأخبار
 - دانت الحكومة العراقية الهجوم التركي على المقاتلين الأكراد في شمال العراق ووصفته بأنه تصعيد خطير واعتداء على السيادة العراقية، داعية أنقرة للتخلي عن المزيد من التصعيد.

الخميس, 30-يوليو-2015 - 10:25:20
الإعلام التقدمي -

دانت الحكومة العراقية الهجوم التركي على المقاتلين الأكراد في شمال العراق ووصفته بأنه تصعيد خطير واعتداء على السيادة العراقية، داعية أنقرة للتخلي عن المزيد من التصعيد.


وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بيان إن "مجلس الوزراء ناقش، خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت الثلاثاء 28 يوليو/تموز، القصف التركي على الأراضي العراقية".


حيدر العبادي

Reuters
حيدر العبادي

وأضاف البيان أن "المجلس أكد التزام العراق بعدم السماح بأي اعتداء على تركيا من الأراضي العراقية ودعا تركيا الى احترام علاقة حسن الجوار بين البلدين وعدم التصعيد واللجوء إلى التفاهم بين البلدين الجارين في حل المشاكل".


الجبوري: الدور التركي مهم في محاربة الإرهاب


من جهته أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأربعاء 29 يوليو/ تموز أن الدور التركي مهم في محاربة الإرهاب، وأن الخلافات تحل بالحوار والتنسيق المشترك، وذلك خلال لقائه السفير التركي لدى العراق فاروق قيماقجي.


سليم الجبوري

سليم الجبوري

وقال مكتب الجبوري في بيان صدر على هامش لقائه السفير التركي في العراق فاروق قيماقجي،: "اللقاء شهد استعراض آخر التطورات على الساحة الإقليمية، خصوصا ما يتعلق بالحرب على الإرهاب وضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في هذا الصدد".
 
البارزاني: مشاركة تركيا في ضرب "داعش" يجب أن لا يكون ثمنها ضرب الأكراد


وكان رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني قال الثلاثاء خلال لقائه السفير البريطاني لدى العراق فرانك بيكر، إن مشاركة الحكومة التركية في الجبهة الدولية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" يجب أن لا يكون ثمنها ضرب الأطراف الكردية في تركيا وسوريا.


مسعود البارزاني

مسعود البارزاني

وبحث الجانبان سياسة تركيا والتطورات بين تركيا وحزب العمال الكردستاني"، وأبدى البارزاني قلقه بشأن "تطور الخلاف بين الطرفين في تركيا"، موضحا أن "إقليم كوردستان يؤيد عملية السلام ويعتقد أن الحرب هي حل سيء، ويشجع الأطراف السياسية على العودة إلى طاولة الحوار".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)