آخر الأخبار
 - شن الطيران التركي الأربعاء 29 يوليو/تموز غارات جديدة على مواقع عناصر العمال الكردستاني، واستهدفت الغارات 6 أهداف للحزب داخل تركيا و شمال العراق، حسب ما ذكر بيان مكتب رئاسة الوزراء

الخميس, 30-يوليو-2015 - 10:20:43
الإعلام التقدمي-وكالات -

شن الطيران التركي الأربعاء 29 يوليو/تموز غارات جديدة على مواقع عناصر العمال الكردستاني، واستهدفت الغارات 6 أهداف للحزب داخل تركيا و شمال العراق، حسب ما ذكر بيان مكتب رئاسة الوزراء


وأفادت الحكومة التركية بأن الطيران الحربي شن ليلة الأربعاء سلسلة جديدة من الغارات الجوية على معسكرات مقاتلي الكردستاني في شمال العراق وجنوب شرق تركيا، وتحدث البيان عن 6 مواقع مختلفة استهدفت في شمال العراق.


القوات المسلحة التركية

RT
القوات المسلحة التركية

وذكر البيان أن ملاجئ ومستودعات وقواعد لوجستية وكهوف يستخدمها حزب العمال الكردستاني قد دمرت خلال الغارات.


وكان الجيش التركي أعلن أمس الثلاثاء أن مقاتلاته من طراز "إف 16" قصفت مجموعة من عناصر حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا، فيما قتل جندي في هجوم نفذه أحد عناصر الحزب جنوب شرق تركيا.


مقاتلون من حزب العمال الكردستاني

Reuters
مقاتلون من حزب العمال الكردستاني

يذكر أن أنقرة بدأت بضرب معاقل الانفصاليين الأكراد في شمال العراق، في إطار حملتها لضرب مواقع ما وصفتها بالجماعات الإرهابية التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" وحزب العمال الكردستاني.


البرلمان التركي يرفض تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في الهجمات الأخيرة


رفض البرلمان التركي من خلال التصويت، طلبا تقدم به حزب الشعب الجمهوري المعارض لتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في الهجمات التي وقعت مؤخرا في البلاد.


وعقد البرلمان التركي الأربعاء جلسة طارئة، بمبادرة من حزب الشعب الجمهوري، الذي طالب بتشكيل لجنة لـ"التحقيق في الأسباب التي أدت إلى زيادة عدد الأعمال الإرهابية التي تهدد النظام العام، ووضع التدابير اللازمة".


البرلمان التركي

Reuters
البرلمان التركي

وجاءت هذه الجلسة في ظل إعلان الحكومة التركية معركتها على الإرهاب ضد تنظيم "داعش" في سوريا و حزب العمال الكردستاني.


الأمن يعتقل أكثر من 1300 شخص


وتزامنا مع عمليات القصف المتواصلة على معسكرات الكردستاني، كثفت الوحدات الأمنية من عمليات الاعتقال ضد المشتبهين بصلاتهم بتنظيمات داعش، وحزب العمال الكردستاني، وقالت الحكومة إنها أوقفت 1302 شخص في 39 إقليم، في إطار عمليتها العسكرية ضد "داعش" ومقاتلي العمال الكردستاني.


دميرطاش: العملية العسكرية تستهدف حزبنا


وقال زعيم كتلة حزب الشعب الديمقراطي المعروف بقربه من الأكراد، صلاح الدين دميرطاش، "إن أحد الأهداف الرئيسية للعملية العسكرية هو الإضرار بحزب الشعب الديمقراطي، وهو واحد من الأحزاب الفائزة في الانتخابات التشريعية الأخيرة، وحصد 80 مقعدا.


وفي مقابلة تلفزيونية، نفى رئيس حزب الشعب أي صلة لهم "بجماعات إرهابية"، واتهم الرئيس رجب طيب أردوغان، بعرقلة خطة عبد الله أوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني المسجون لدعوة أنصاره إلى إلقاء السلاح، معتبرا أن الحل الأمثل لهذه المسألة هي عودة طرفي النزاع إلى عملية السلام بعد إالغاء الهدنة بينهما.


وبدأت الهجمات التركية، كرد فعل على الهجوم الانتحاري الذي وقع أمام المركز الثقافي في مدينة سوروج القريبة من الحدود السورية، الذي أودى بحياة 32 شخصا و إصابة نحو 100 آخرين، في 20 يوليو/تموز


يذكر أن التفجير نفذه انتحاري في حديقة المركز الثقافي بالمدينة، وقالت مصادر إعلامية إن انتحاريا آخر كان في موقع الحادث، وتمكنت عناصر الأمن من السيطرة عليه واعتقاله قبل أن يفجر نفسه، واستهدف التفجير متطوعين في المدينة كانوا ينوون العبور إلى عين العرب جنوب شرق تركيا قرب الحدود مع سوريا، للمشاركة في نشاطات إعادة إعمار المدينة، وتجمع المتطوعون في حديقة المركز للمشاركة في فعالية نظمها اتحاد الشباب الاشتراكي.


المصدر: وكالات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)