آخر الأخبار
 - مجلس الأمن يبحث الوضع في اليمن ويستمع لإحاطة منسق العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة

الأربعاء, 29-يوليو-2015 - 09:50:14
الاعلام التقدمي- -

يبحث مجلس الأمن الوضع الإنساني في اليمن في جلسة مشاورات الثلاثاء 28 يوليو/تموز، بعد أن فشلت الهدنة الإنسانية الأخيرة واستؤنفت العمليات العسكرية في البلاد.

و حسب موقع قناة الحرة، قال مصدر دبلوماسي، إن سفراء الدول الـ15 في مجلس الأمن سيستمعون إلى تقرير منسق العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة ستيفن اوبراين قبل أن يناقشوا الموضوع في جلسة مغلقة.

و طبقا لما أورده الموقع، أعلنت مصادر عسكرية أن الهدنة الانسانية التي كان يفترض أن تستمر حتى مساء الجمعة في اليمن انهارت الثلاثاء بعدما استأنف التحالف بقيادة السعودية غاراته الجوية، بينما تدور معارك عنيفة على الأرض.

و شنت طائرات التحالف الثلاثاء ضربات على عدن ثاني مدينة في البلاد التي استعادتها القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، ومحافظة لحج المجاورة في الجنوب، حسبما ذكرت المصادر العسكرية.

و استهدفت ثلاث غارات ظهر الثلاثاء، قافلة عسكرية للحوثيين وحلفائهم في منطقة صبر التي تبعد 20 كلم شمالي عدن، حيث استعاد المقاتلون المؤيدون للحكومة السيطرة على محور طرق يربط بين كبرى مدن الجنوب وأبين.

و حسب ما أورده الموقع عن المصادر، قصفت طائرات التحالف قبل فجر الثلاثاء مبنى يسيطر عليه الحوثيين في منطقة جعولة الضاحية الشمالية لعدن، دون أن توقع ضحايا.

و أضافت أن عددا كبيرا من مواقع الحوثيين حول الحوطة كبرى مدن لحج وفي قاعدة العند الجوية استهدفت بضربات جوية ليلا والساعات الأولى من الصباح.

يذكر أن هدنة من جانب واحد دخلت حيز التنفيذ منتصف ليل الأحد-الاثنين بالتوقيت المحلي، للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين الذين يعانون منذ بدء عمليات التحالف قبل أربعة أشهر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)