آخر الأخبار
 - راشد:المدينة السكنية بالمخأ دمرت بالكامل والضحايا اكثر من 211 بين شهيد وجريح

الثلاثاء, 28-يوليو-2015 - 06:24:01
الاعلام التقدمي- -

قام المهندس/خالد راشد عبدالمولى مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بزيارة تفقدية للمدينة السكنية لعمال ومهندسي محطة المخأ البخارية والتي تعرضت لسلسلة من الغارات جراء قصف طيران العدوان السعودي لها مساء الجمعة الماضية.

وفي تصريح لوسائل الأعلام المختلفة أوضح راشد بأن المدينة السكنية دمرت بالكامل بعد تعرضها للقصف من قبل طيران العدوان السعودي التي أستهدفها بأكثر من سبعة صواريخ أستشهد فيها واحد وستون شهيدا وجرح أكثر من مائة وخمسون اخرين بعضهم من الأطفال والنساء وكبار السن من بينهم مدير المحطة فيما بعضهم دخل في موت سريري وحالاتهم خطرة ويرقدون في غرف الانعاش.

وقال راشد: حاليآ نقوم بتحديد الحالات الخطرة وسيتم نقلها للعلاج في الخارج فيما المدينة السكنية والتي تتكون من ٢٠٠منزل انتهت بالكامل ولم تعد صالحة للسكن.

وأضاف راشد بأن المدينة السكنية والتي بنيت عام ١٩٨٢م من قبل الايطاليين كمدينة نموذجية خاصة بالمهندسين وعمال المحطة لايوجد فيها اي مظاهر مسلحة وحتى الحراسات مدنية وقد فوجئنا بهذا العمل الأجرامي والجبان بحق هؤلاء الأبرياء ورغم هول الفاجعة لكن المهندسين ظلوا مداومين في المحطة ولم تتوقف عن العمل خلال ٢٤ساعة لأجل ايصال الكهرباء للمواطنين..
وطالب الدولة والمنظمات الدولية بالعمل على تعويض المتضررين تعويضا عادلا جراء ماحصل لهم من دمار بسبب القصف من طيران العدوان السعودي.

رافقهم في الزيارة المهندس /مجيب الشعيبي مدير عام فرع المؤسسة بالحديدة ونائبة المهندس /عبدالرحمن حجر وامين عام النقابة العامة للكهرباء الاستاذ/مساوى حجري والمهندس خالد الاديمي المدير الفني للمؤسسة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)