آخر الأخبار
 - عشرات القتلى والجرحى باشتباكات عنيفة بين الأمن وموالين لـ"داعش" في سيناء

الأربعاء, 01-يوليو-2015 - 10:31:20
الإعلام التقدمي -
أسفرت اشتباكات تدور في سيناء بين الأمن ومسلحين موالين لـ"داعش" عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم مدنيون، فيما هزت عدة تفجيرات قوية مدينة الشيخ زويد.

وتحدثت وكالة "ا ف ب" الأربعاء 1 يوليو/تموز عن سقوط 30 قتيلا في صفوف عناصر الجيش المصري في 5 هجمات متزامنة على حواجز عسكرية بينها تفجير سيارة مفخخة استهدف إحدى نقاط التفتيش جنوب مدينة الشيخ زويد شمال سيناء.

من جانب آخر، ذكرت مصادر أمنية أن الهجمات الإرهابية في شمال سيناء شملت 11 كمينا في نطاق مدينة الشيخ زويد وشرق العريش، وجرت في أوقات متزامنة، باستخدام أسلحة ثقيلة.

هذا وأفاد شهود عيان داخل المدينة عن سماع دوي انفجارات قوية وأصوات إطلاق نار، فيما تحدثت مصادر إعلامية عن استهداف مواقع أمنية في المدينة بسيارات مفخخة.

وأوضح شهود العيان أن مجموعات إرهابية مسلحة هاجمت عن بعد قسم شرطة الشيخ زويد، وأطلقت عليه النيران من "آر بي جي". وأكد الشهود أنهم رأوا المسلحين في شوارع المدينة. وقال مصدر أمني إن القوات ترد على مصدر إطلاق النيران، موضحا أن عدة كمائن على الطريق الدولي العريش - رفح تعرضت لهجمات متزامنة بقذائف صاروخية.

وذكرت مصادر أمنية أن مسلحي تنظيم "أنصار بيت المقدس" الذي سبق له أن أعلن مبايعة "داعش" وتغيير اسمه إلى "ولاية سيناء" يستقلون سيارات، أطلقوا قذائف هاون بشكل متزامن على تلك الحواجز أعقبت ذلك اشتباكات بين المسلحين وقوات الجيش.

وذكر مصدر مطلع أن سيارة مفخخة اقتحمت نقطة أبو رفاعي على طريق الشيخ زويد-الجورة، وانفجرت بالقرب من الكمين. وتحدثت مصادر إعلامية عن مقتل 10 جنود وإصابة آخرين جراء الهجوم.

تنظيم "ولاية سيناء" التابع لـ"داعش" يتبنى هجمات سيناء

وتباينت المعلومات حول حصيلة ضحايا الاشتباكات جنوب الشيخ زويد، إذ قال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد محمد سمير إن 10 من أفراد القوات المسلحة سقطوا بين قتيل وجريح في اشتباكات اندلعت بعد أن شن نحو 70 مسلحا هجمات متزامنة على 5 حواجز أمنية جنوب الشيخ زويد. وقال إن الاشتباكات أسفرت أيضا عن تصفية 22 مسلحا وتدمير 3 من سياراتهم.

وأكد مصدر أمني أن طائرات الأباتشي نجحت في تصفية 10 عناصر إرهابية مسلحة من مهاجمي الحواجز الأمنية في الشيخ زويد إضافة إلى إصابة آخرين.

خسائر في صفوف المدنيين جراء اشتباكات الشيخ زويد

ذكرت مصادر أمنية أن امرأة لقيت مصرعها وأصيب 5 آخرون من أسرة واحدة بقرية الشهاوين جنوب الشيخ زويد نتيجة الاشتباكات الدائرة بين قوات الأمن والعناصر الإرهابية صباح الأربعاء.

هذا وأعلنت مصادر أمنية وطبية أمس الثلاثاء، عن مقتل طفلين وإصابة 3 أشخاص آخرين من أسرة واحدة، نتيجة سقوط قذيفة على منزلهم، جنوب الشيخ زويد .

وأوضحت المصادر أن قذيفة صاروخية مجهولة المصدر سقطت على منزل بقرية الظهير جنوب الشيخ زويد، ما أسفر عن مصرع طفل عمره 5 سنوات، وشقيقته التي بلغت 6 سنوات من العمر، وإصابة كل من والديهما وشقيقهما البالغ من العمر 9 سنوات.

وكان تفجير عبوة ناسفة على طريق تسلكه حافلة تقل عاملين بهيئة الطرق والكباري بمحافظة شمال سيناء المصرية، الاثنين، أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 9.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)