آخر الأخبار
 - صرح وزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الصباح، الثلاثاء 30 يونيو/حزيران، بأن الكويت في حالة حرب مع المتشددين، مؤكدا أن بلاده ستضرب بقوة الخلايا الموجودة على أراضيها.

الثلاثاء, 30-يونيو-2015 - 21:13:11
الإعلام التقدمي -

صرح وزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الصباح، الثلاثاء 30 يونيو/حزيران، بأن الكويت في حالة حرب مع المتشددين، مؤكدا أن بلاده ستضرب بقوة الخلايا الموجودة على أراضيها.


وقال الصباح أمام مجلس الأمة "نحن في حالة حرب، هي حرب حسمت مع هذه الخلية لكن هناك خلايا أخرى لن ننتظر أن تجرب حظها معنا".


وشهدت الكويت في الـ 26 من يونيو/حزيران هجوما انتحاريا استهدف مسجد الإمام الصادق بمنطقة الصوابر في العاصمة وراح ضحيته 27 شخصا فيما أصيب المئات بجروح.


وأعلنت السلطات الكويتية إلقاء القبض على أشخاص يشتبه بضلوعهم في الهجوم الذي تبناه تنظيم "داعش" في بيان حمل توقيع "ولاية نجد"، فرع تنظيم "الدولة الإسلامية" في السعودية.


تفجير استهدف جامعا بالعاصمة الكويتية

Reuters Stringer
تفجير استهدف جامعا بالعاصمة الكويتية

وجاء هذا الهجوم بعد تفجيرات نفذها تنظيم"داعش" داخل مساجد في السعودية واليمن خلال الأسابيع الماضية، ويعد الهجوم الأول من نوعه في الكويت، وهو برأي البعض نتيجة لما تعيش على وقعه المنطقة من اضطرابات ومواجهات دامية يتسم بعضها بالطابع الطائفي، في حين اعتبره آخرون مؤشرا هاما على امتداد أصابع "داعش" في المنطقة العربية، وتنامي نفوذه بشكل سريع.


كما يثير الهجوم تساؤلات حول دور التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة منذ أشهر عديدة بمشاركة دول الخليج في القضاء على التنظيم المحظور.


المصدر: وكالات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)