آخر الأخبار
 - طرد التشيلي خارا من "كوبا أمريكا" بسبب تصرف مشين

الاثنين, 29-يونيو-2015 - 18:12:21
الإعلام التقدمي - -
انتهى مشوار التشيلي غونزالو خارا في بطولة "كوبا أمريكا" لكرة القدم، بعد إيقافه لثلاث مباريات بسبب تصرف مشين ارتكبه ضد الأوروغوياي إدينسون كافاني خلال لقاء بينهما بدور الثمانية.

وقال اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية في بيان إنه قرر إيقاف خارا بداعي "الإتيان بتصرف غير رياضي" كما تم تغريم الاتحاد التشيلي للعبة الأكثر شعبية في العالم، بمبلغ قدره 7500 دولار.

وسيغيب خارا عن مواجهة تشيلي في الدور قبل النهائي أمام بيرو الاثنين، واعتمادا على نتيجة هذه المباراة فإنه سيغيب أيضا عن النهائي أو لقاء تحديد المركز الثالث، كما سيغيب عن أول مواجهة لتشيلي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وتعرض إدينسون كافاني لـ"فعل مشين" من قبل غونزالو خارا، خلال المباراة التي جمعتهما الأربعاء 25 يونيو/حزيران الجاري، في العاصمة سانتياغو، ضمن الدور ربع النهائي لبطولة "كوبا أمريكا"،حينما تأهلت تشيلي للدور قبل النهائي لأول مرة منذ 16 عاما، بعد فوزها (1-0).

وأدى الفعل المشين وغير الرياضي الذي ارتكبه المدافع التشيلي غونزالو خارا إلى طرد كافاني، الذي رد على استفزاز خصمه بدفع خفيف، فاستغل الأخير الأمر وسقط أرضا وكأنه تلقى لكمة أمام أنظار الحكم البرازيلي ريكي ساندرو.

ولم ينتبه الحكم البرازيلي للتصرف غير الأخلاقي الذي قام به غونزالو خارا، ولكنه لاحظ حركة كافاني الذي تعرض لظلم واضح بعد أن أشهر الحكم البطاقة الصفراء وهي كانت الثانية له في اللقاء ليطرد على أثرها بالبطاقة الحمراء في الدقيقة الـ 67، بينما أظهرت لقطات تلفزيونية المدافع البالغ من العمر 29 عاما، وهو يقوم بحركة مشينة ضد كافاني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)