آخر الأخبار
 - بان كي مون: سنقوم بدراسة طلب ولد الشيخ بنشر مراقبين امميين في اليمن

الخميس, 25-يونيو-2015 - 21:48:30
الاعلام التقدمي- -

أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأم المتحدة "استيفان دوغريك" أن مكتب الأمين العام سيقوم بدراسة طلب المبعوث الخاص إلي اليمن، بشأن نشر مراقبين أمميين في البلاد.
و قال للصحفيين في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية، لقد تحدث المبعوث الخاص إلى اليمن، إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي و سوف ندرس طلبه الخاص بنشر مراقبين علي الأرض.
و قال ولد الشيخ، في تصريحات للصحفيين، عقب جلسة الأربعاء لمجلس الأمن بشأن اليمن، أن الطرفين اليمنيين أظهرا علامات المشاركة البناءة وأن هناك أرضية مشتركة ناشئة يمكن البناء عليها لتحقيق وقف إطلاق النار في نهاية المطاف وانسحاب المقاتلين.
و ردا على سؤال حول جدوى تقديمه إلى مجلس الأمن اليوم، النقاط السبع ذاتها التي كانت قد رفضتها الأطراف اليمنية في جنيف، خاصة وأنه قد أكد على أن هذا الحوار هو يمني - يمني، أوضح ولد الشيخ أحمد، أنه لم يقدم هذه المبادئ و هي لم تكن سبعة.
و حسب مركز أنباء الأمم المتحدة، قال ولد الشيخ: قدمناها بأسلوب نقاط فقط للحديث. و لم أقدم ورقة يصادَق عليها، و لا نرى أن هذه المبادئ جاهزة للمصادقة عليها لا من الأطراف ولا من مجلس الأمن.
و أضاف: أوضحت ذلك لمجلس الأمن، و ما قدمناه هي الأفكار التي كانت موجودة في المبادئ من أجل أن يفهم أعضاء مجلس الأمن ماذا نعني بهذه المبادئ وبأنها لا تتناقض لا مع القرار 2216 ولا مع ما توافق عليه الأطراف.
و توقع أن مجلس الأمن لن يصادق على المبادئ بحد ذاتها ولكن على الفكرة أننا في الطريق الصحيح وأنه يجب أن يكون هناك مشاورات مستقبلية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)