آخر الأخبار
 - الأمم المتحدة: اليمن على حافة المجاعة

الخميس, 25-يونيو-2015 - 21:47:24
الاعلام التقدمي- -

حذر المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة "استيفان دوغريك"، من التداعيات الصحية والإنسانية والاجتماعية الخطيرة جراء استمرار الأزمة الحالية في اليمن.
جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها المسؤول الأممي، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، الأربعاء والتي أوضح فيها أن المبعوث الخاص للأمين العام لليمن "إسماعيل ولد الشيخ أحمد" قدم إحاطة إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن المشاورات التي جرت الأسبوع الماضي في جنيف مع الأطراف اليمنية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إن بيانات مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) "أظهرت عجزا بلغ 400 ألف طن متري في واردات الحبوب في الأشهر الأربعة الماضية.
ويواجه اليمن أيضا عجزا بقيمة 1.8 مليون طن متري في واردات الوقود خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر حزيران/ يونيو الجاري، في حين تكفي واردات الوقود لتلبية 11 % فقط من الاحتياجات الأساسية للبلد".
واستطرد قائلا "منذ تصعيد النزاع، ازداد متوسط السعر الوطني لغاز الطهي بنسبة 153 %، وارتفع سعر الديزل بنسبة 478% ، وارتفع سعر البنزين بنسبة 389%، وكان لذلك أثر كبير على انعدام الأمن الغذائي، وتوفير الخدمات الأساسية بما في ذلك المياه، والصرف الصحي والرعاية الصحية".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)