آخر الأخبار
 -  قالت مجلة دير شبيغل السبت 20 يونيو/حزيران إن ألمانيا وفرنسا ترفضان نشر صواريخ أمريكية مزودة برؤوس نووية في أوروبا.

الأحد, 21-يونيو-2015 - 13:53:44
الإعلام التقدمي - وكالات -
 قالت مجلة دير شبيغل السبت 20 يونيو/حزيران إن ألمانيا وفرنسا ترفضان نشر صواريخ أمريكية مزودة برؤوس نووية في أوروبا.

وأوضحت المجلة أن واشنطن تخطط لزيادة مخزون الأسلحة النووية في أوروبا وتتحدث عن ضرورة نشر صواريخ نووية مجنحة، لافتة إلى أن هذا الموضوع كان حاضرا في اجتماع وزراء الدفاع لدول الناتو بداية فبراير/شباط الماضي، إلا أن برلين وباريس بشكل خاص رفضتا هذا المقترح الأمريكي.

وذكرت دير شبيغل أنه فيما تشتبه واشنطن في قيام موسكو بإجراء تجارب على صواريخ مجنحة متوسطة المدى من طراز "Р-500" ومداها 500 كيلو متر، وأيضا على صواريخ باليستية من طراز "РС-26"، يؤكد جهاز الاستخبارات الفدرالي الألماني "BND" أنه "لا وجود لتغيير مبدئي في مستوى التهديدات من قبل روسيا".

وأشارت المجلة إلى أن الاستخبارات الألمانية أكدت أنها لا تجد "تغييرا جوهريا في مستوى التهديد" من جهة روسيا، موضحة أنه في الوقت الذي تزعم فيه الولايات المتحدة أن موسكو خرقت معاهدة تدمير الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى، يشكك الأعضاء الأوروبيون في حلف الناتو في صحة هذه الاتهامات.

وأشارت دير شبيغل إلى أن برلين تتخوف من تحول ألمانيا إلى رأس جسر استراتيجي في حال قيام مواجهة بين موسكو وواشنطن.

وكان أعلن في الولايات المتحدة مؤخرا عن خطط لنشر أسلحة ثقيلة في ألمانيا إضافة إلى 5 آلاف جندي لحماية أوروبا الشرقية ودول البلطيق من "عدوان محتمل من قبل روسيا".

وطلبت وزارة الدفاع الروسية في 9 يونيو/حزيران من البنتاغون إيضاحات عقب تصريح الجنرال مارتين ديمبسي بأن الولايات المتحدة يمكنها نشر صواريخ مجنحة وبالستية في أوروبا وآسيا لمهاجمة روسيا.

المصدر: "تاس"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)