آخر الأخبار
 - صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الأحد 21 يونيو/حزيران، بأن إسرائيل سترفض بحزم أي محاولات لفرض إملاءات دولية عليها فيما يخص النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

الأحد, 21-يونيو-2015 - 10:51:21
الإعلام التقدمي - وكالات -

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الأحد 21 يونيو/حزيران، بأن إسرائيل سترفض بحزم أي محاولات لفرض إملاءات دولية عليها فيما يخص النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.


واعتبر نتانياهو أن موقفه هذه ضروري لضمان الأمن وتحقيق السلام في المنطقة.


وحسب ما نقلته الإذاعة الإسرائيلية، أوضح رئيس الحكومة الإسرائيلية أن المقترحات الدولية المطروحة لا تلبي احتياجات إسرائيل الأمنية، مشددا على أنها تجبر إسرائيل على العودة إلى حدود غير قابلة للدفاع.


وأشار نتانياهو إلى أن الأطراف الخارجية تتجاهل مطلقا ما يجري في الطرف الأخر من الحدود.


ومن المنتظر أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي في وقت لاحق الأحد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الذي يزور المنطقة لطرح الحل الفرنسي الخاص باستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.


وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

Reuters Amr Dalsh
وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

وكان فابيوس قال في جولته مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني ناصر الجودة في عمان، إن المنطقة العربية تمر بظروف ليست سهلة، مثمنا جهود الأردن لإعادة الأمور إلى طبيعتها.


وأوضح فابيوس أن الهدف الأول والأساسي من جولته في المنطقة هي إعادة فتح مباحثات السلام بين فلسطين وإسرائيل، مؤكدا أن فرنسا لا تعترف إلا بضرورة إعادة السلام بحل القضية الفلسطينية.


وبين فابيوس أن باريس تعمل على عدم تدهور الأوضاع في الوقت الحالي في ضوء توقف مباحثات السلام، منوها بأن حل الدولتين هو الحل الأمثل الذي يجب أن ترتكز عليه المفاوضات النهائية للسلام.


وفي وقت سابق السبت انتقد وزير الخارجية الفرنسي الاستيطان الإسرائيلي، معتبرا إياه سببا في تراجع الآمال المعقودة حول حل الدولتين في إطار عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.


واستهل وزير الخارجية الفرنسي جولته الدبلوماسية بزيارة مصر حيث تحدث في القاهرة عن "جولة دبلوماسية مكثفة" في منطقة الشرق الأوسط تشمل مصر والأردن والأراضي الفلسطينية وإسرائيل بهدف عرض مبادرة فرنسية لاستئناف عملية السلام المجمدة منذ نحو عام.


المصدر: وكالات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)