آخر الأخبار
 - أعضاء بالكونجرس الأمريكي يشيدون بدور السعودية في إعادة الشرعية باليمن

الاثنين, 15-يونيو-2015 - 10:11:49
الاعلام التقدمي- -
أعرب عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي عن دعمهم وتقديرهم دور المملكة العربية السعودية القيادي في هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها المنطقة، وخاصةً فيما يتعلق بالوضع في اليمن والدور الإيراني لإثارة الاضطرابات في الإقليم..
وجاء التقدير الأمريكي للدور السعودي خلال اجتماع لجنة الصداقة السعودية الأمريكية في واشنطن، أثناء زيارة وفد مجلس الشورى إلى العاصمة الأمريكية، وفقًا لصحيفة “عرب نيوز” الناطقة بالإنجليزية، الأحد (14 يونيو 2015).
وقالت الصحيفة وفقاً لما أورده موقع “عاجل”، إن الوفد السعودي التقى خلال الزيارة عددًا من أعضاء الكونجرس؛ منهم السيناتور الجمهوري جون ماكين، والسيناتور بنيامين كردين، والسيناتور إدوارد روسين.
وأكد وفد الشورى برئاسة محمد رضا النقادي، خلال الزيارة، موقف المملكة في مختلف القضايا، وخاصةً اليمن وطموحات إيران في المنطقة.
وأعرب أعضاء الكونجرس عن تقديرهم دور المملكة في إعادة الشرعية إلى اليمن، قائلين إن المملكة العربية السعودية يجب أن تتوسع في تقديم كل الدعم الممكن في هذا الشأن، وأكدوا أن إيران لم تلتزم بالقانون الدولي، وأن لديها أجندتها الخاصة للتدخل في شؤون دول المنطقة، مثل سوريا والبحرين والعراق واليمن، وفقًا للصحيفة.
وقال أعضاء الكونجرس إنهم يدعمون التدابير التي اتخذتها المملكة لحماية حدودها وتقييد توسع ميليشيا الحوثي المدعوم من إيران.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)