آخر الأخبار
 - مساعدات إنسانية إلى بلدة المعضمية

الخميس, 11-يونيو-2015 - 09:53:29
الإعلام التقدمي - -
قامت منظمات إنسانية وحكومية في دمشق بتوزيع دفعات من المساعدات على أهالي بلدة المعضمية في ريف العاصمة، ضمن مساعي الحكومة لتوسيع رقعة المصالحات الميدانية بين الجيش والمعارضة.

فبينما تتسارع التطورات الميدانية في مختلف جبهات القتال في سوريا، تواصل الحكومة في دمشق ممارسة مهامها الإنسانية والخدمية فضلا عن الحربية، دون تأخير معتمدة على أولوياتها.

كانت بلدة المعضمية في الجنوب الغربي للعاصمة دمشق، ساحة للاشتباك، وشكلت في بعض الأحيان خاصرة دمشق الرخوة، لكن نجاح جهود المصالحات، حيد هذه البلدة، وجعل حاملي السلاح فيها، ضمن المجموع الآمن، لكنه غير الصديق.

تجاوزت المساعدات الغذائية لأهالي المعضمية 5 آلاف حصة، وأيام متتالية من توزيع المساعدات، للوصول وبحسب المنظمات ذات الشأن، إلى تخفيف أضرار ومفرزات الحرب وطبيعة عيش هذه المناطق.

سعت محافظة ريف دمشق وبالتعاون مع منظمات إنسانية محلية ودولية، لتلبية حاجة المواطن السوري في مثل هذه المناطق المحيدة عن القتال، عبر دعم جهود المصالحات وتمتين النتائج التي توصلت إليها الأطراف المتنازعة.

"حلوة يا بلدي"، توصيف مختصر لصبية من المعضمية، أطرت به ثوبها، وكأنها تشير إلى استمرار دافع الحياة ومحاصرة أسباب الموت، في ظل أمنيات بنهاية سريعة لأزمة تسربت لجميع مفاصل الحياة السورية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)