آخر الأخبار
 - مهلة إبرام اتفاق بين أثينا ودائنيها ستنتهي في الـ30 من حزيران المقبل

السبت, 30-مايو-2015 - 09:54:06
الإعلام التقدمي - -
قالت أثينا الجمعة 29 مايو/أيار إن مهلة التوصل إلى اتفاق مع مقرضيها (الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي)، ستنتهي في الـ30 من يونيو/حزيران مع إنتهاء مدة تمديد خطة مساعدة اليونان.

وقال وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس لإذاعة "فيما إف أم" "بموجب اتفاق 20 فبراير/شباط بين أثينا ودائنيها، فإن خطة مساعدة البلاد مددت حتى الـ30 من يونيو/حزيران المقبل وبالتالي يجب التوصل إلى اتفاق بحلول هذا التاريخ"، مؤكدا أن الاتفاق سيبرم سريعا.

وأضاف: "نحن قريبون من إنهاء المفاوضات، سيتم التوصل إلى اتفاق سريعا"، مؤكدا أن كل الأطراف اتفقت على "غالبية القضايا".

لكنه اتهم الجهات الدائنة مجددا بالإصرار على سياسة التقشف التي تعتبر "كارثية للاقتصاد اليوناني" ولأوروبا.

وحسب الوزير فإن هذا الاتفاق سيشمل إصلاحات "حول الوظائف والضمان الاجتماعي والدين العام" التي لا تزال تلقي بثقلها على المالية اليونانية.

وعبرت الحكومة اليونانية في الأيام الماضية عن ثقتها بالتوصل إلى اتفاق مع الجهات الدائنة بحلول الأحد لكن المفوضية الأوروبية كانت أقل تفاؤلا الخميس.

وقالت إنيكا بريدتهارت الناطقة باسم المفوضية المكلفة بالشؤون الاقتصادية: "لم نصل إلى هذه المرحلة بعد، هناك مسائل مفتوحة يجب حلها" مضيفة "يجب إحراز المزيد من التقدم".

وأكدت الحكومة اليونانية من جهتها الخميس أن الاتفاق المنتظر بين اليونان ودائنيها حول المستقبل المالي للبلاد ستوضع اللمسات الأخيرة عليه بحلول الأحد.

ويهيمن ملف اليونان على اجتماع وزراء مالية وحكام مصارف مجموعة السبع في دريسدن بألمانيا والذي يختتم الجمعة.

المصدر: أ ف ب
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)