آخر الأخبار
 - دخول صواريخ محلية الصنع في قصف جنوب السعودية

الأربعاء, 27-مايو-2015 - 09:42:00
الاعلام التقدمي- -
بثت قناة المسيرة مقطع فيديو، الليلة، مقطع فيديو، عرض من خلاله صواريخ محلية الصنع، تم اطلاقها باتجاه المواقع العسكرية السعودية المنتشرة في المنطقة الحدودية، جنوب السعودية.

و يعرض الفيديو أنواع من هذه الصواريخ محلية الصنع، و التي تعرف بـ"النجم الثاقب" و يصل مدى بعضها إلى 75 كم، وتزن القذيفة المتفجرة 75 كجم.

و حسب الفيديو يتم إطلاق الصواريخ من منصات منفردة و ثلاثية، و يظهر من المنصات المستخدمة أنها منصات محلية الصنع أيضا.

و تم إظهار هذه الصواريخ، و الحديث عن قصف بالصواريخ تعرضت له مواقع عسكرية سعودية، بالتزامن مع الإعلان عن إسقاط طائرات سعودية تهاجم اليمن.

و هو ما جعل مراقبون يرجحون أن أسلحة متطورة دخلت اليمن، خاصة ما يتعلق منها بالمضادات الأرضية، غير أنهم لم يتمكنوا من الإجابة عن الطريقة التي دخلت بها إلى البلاد.

و في الإجابة على هذا السؤال، شاعت كثير من التكهنات، حيث يقول البعض أن الضجة التي أثيرت حول سفينة المساعدات الايرانية، سهلت دخول أسلحة متطورة إلى اليمن، بينها صواريخ، بعضها مضادة للطيران، بتسهيل من أطراف دولية، و أن تلك التسهيلات تمت بعد رفض السعودية كل الجهود الرامية لوقف قصفها على اليمن. مشيرين إلى أن الضجة الإعلامية حول السفينة، صرفت الأنظار عن دخول تلك الأسلحة.

آخرون ربطوا بين تحركات قامت بها سفن إلى ميناء الحديدة، بعد سيطرة أنصار الله على المحافظة، و أنباء تحدثت عن وصول خبراء عسكريين إلى محافظة صعدة، و هو ما اعتبروه مؤشر على أن هذه الأسلحة وصلت إلى صعدة، و تم تدريب عناصر مسلحة من جماعة أنصار الله عليها، غير أن هناك من يشكك في هذه المعلومات، من باب أنه لو كان لدى أنصار الله أسلحة متطورة خصوصا في جانب الدفاع الجوي، لأسقطوا الطائرات السعودية من بداية القصف، غير أن هؤلاء لا يستبعدون دخول أسلحة متطورة إلى البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)