آخر الأخبار
 - 
استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو تجمعات إرهابيي ما يسمى تنظيم «داعش» بريف حمص الشرقي ومحاور تحركاتهم ولاسيما في بادية تدمر ومحيط حقلي جزل والشاعر

الثلاثاء, 26-مايو-2015 - 10:10:43
الإعلام التقدمي-تشرين السورية -


استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو تجمعات إرهابيي ما يسمى تنظيم «داعش» بريف حمص الشرقي ومحاور تحركاتهم ولاسيما في بادية تدمر ومحيط حقلي جزل والشاعر وقضت على العشرات منهم ودمرت آليات مزودة برشاشات مختلفة وأسلحة وذخائر، بينما واصلت وحدات أخرى من الجيش عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية في ريفي درعا والحسكة وقضت على العديد من أفرادها ودمرت أدوات إجرامهم، كما وجهت ضربات مركزة على أوكار هؤلاء المرتزقة في الزبداني والغوطة الشرقية بريف دمشق قضت خلالها على أعداد كبيرة منهم بينهم من الجنسيتين الليبية والفلسطينية.

ففي حمص قال مصدر عسكري: إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ أمس ضربات مركزة على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم «داعش» المدرج على لائحة الإرهاب الدولي وقضي على أعداد منهم ودمر آليات وأسلحة لهم في ريف المحافظة الشرقي.

وأضاف المصدر في تصريح لـ«سانا»: نسورنا البواسل وجهوا ضربات جوية لأوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم «داعش» في محيط قريتي الطيبة والعامرية ومطار تدمر وبلدة السخنة بريف حمص الشرقي ما أسفر عن مقتل العديد منهم وتدمير آليات مزودة برشاشات مختلفة وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

ولفت المصدر إلى أن العشرات من إرهابيي تنظيم «داعش» قتلوا ودمرت آليات ومعدات لهم خلال ضربات مركزة لسلاح الجو على تجمعاتهم ومحاور تحركاتهم شرق بلدة القريتين وعين الباردة في بادية تدمر ومحيط حقلي جزل والشاعر في ريف المحافظة الشرقي.

وأكد المصدر مقتل وإصابة أكثر من 50 إرهابياً من تنظيم «داعش» في غارات نفذها سلاح الجو على أوكارهم ومحاور تحركاتهم في قرى جباب حمد في ناحية الفرقلس والشنداخية وأم صهيريج في ناحية جب الجراح بريف حمص الشرقي.

وتابع المصدر: إن ضربات دقيقة نفذها سلاح الجو على رتل لإرهابيي «داعش» على محور تدمر المحطة الثالثة بريف المحافظة الشرقي أسفرت عن تدمير عدد من الآليات بمن فيها من إرهابيين إضافة إلى آليات أخرى مزودة برشاشات.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من إرهابيي التنظيمات قتلى ومصابين في قرية مسعدة التابعة لناحية جب الجراح وفي رجم القصر ورجم العالي وسلام غربي وأبو حواديد بريف المحافظة.

في الأثناء قال مصدر عسكري: إن وحدة من الجيش اشتبكت مع إرهابيين ينتمي أغلبهم إلى مايسمى «جبهة النصرة» و«حركة أحرار الشام الإسلامية» و«جيش التوحيد» و«فيلق حمص» و«أهل السنة والجماعة» و«أجناد حمص» حاولوا التسلل من قرية الغجر إلى أحراج كفرنان على اتجاه قرية جبورين غرب مدينة تلبيسة بنحو 7كم، وأكد المصدر مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين التكفيريين خلال الاشتباك وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر ورشاشات متنوعة.

ولفت المصدر العسكري إلى سقوط أعداد كبيرة من أفراد التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم ومعداتهم خلال عمليات للجيش ضد أوكارهم في الفرحانية بمنطقة تلبيسة وعلى مفرق كفرلاها وطلف بالحولة في ريف حمص الشمالي.

أما في حلب فقد قال المصدر عسكري: إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت آليات لهم مزودة برشاشات ثقيلة في محيط الكلية الجوية وبني زيد وكفر حمرا والشيخ سعيد والكاستيلو وخناصر وكروم عزيزة والشيخ مقصود وشامر.

وأفاد المصدر بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبية قضت على كامل أفراد مجموعة إرهابية في حي الحميدية.

وفي ريف دمشق أسفرت ضربات مركزة لوحدة من الجيش على بؤر إرهابية في حيي السلطاني والمحطة بمدينة الزبداني عن مقتل ما لا يقل عن 30 إرهابياً من بينهم علي الآغا  ومحمد عمار وإبراهيم زليخة ومحمد ياسين التل ويلقب بـ«القائد أبو جهاد».

وفي الغوطة الشرقية نفذت وحدات من الجيش ضربات مركزة على تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية ونقاط تحركات أفرادها حيث تم إيقاع العديد من إرهابيي «جبهة النصرة» المدرج على لائحة الإرهاب الدولية قتلى على الطريق المؤدي بين مزارع قرية زبدين وقرية بالا من بينهم ماهر معروف القصاص وفادي صياح القباني وفواز الديراني ونزار جاكيش والليبي صالح أبو دبوس.

ودمرت وحدة من الجيش أوكاراً بما فيها من أسلحة وذخيرة ومربض هاون وقضت على العديد من الإرهابيين منهم حسن الخباز ونور الدين الضوبع وبهجت الحسن شرق مبنى البلدية وفي المزارع الشمالية لحرستا.

وفي عين ترما سقط عدد من إرهابيي «جبهة النصرة» قتلى خلال ضربات الجيش المتواصلة على أوكارهم جنوب المقبرة ومن بين الإرهابيين القتلى سهيل النصار وصفوان الدالاتي وزكي عبد الحق وحازم سكرية والفلسطيني عزام الستيتية، كما أسفرت عمليات الجيش في مزارع عالية والشيفونية إلى الشمال الشرقي من مدينة دوما عن تحقيق إصابات مباشرة بين صفوف الإرهابيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)