آخر الأخبار
 - وجّه سلاح الجو في الجيش العربي السوري ضربات على مناطق تمركز التنظيمات الإرهابية في ريف إدلب أسفرت عن مقتل أكثر من 300 إرهابي من تنظيم ما يسمى «جبهة النصرة»

الاثنين, 25-مايو-2015 - 10:29:03
الإعلام التقدمي-تشرين السورية -

وجّه سلاح الجو في الجيش العربي السوري ضربات على مناطق تمركز التنظيمات الإرهابية في ريف إدلب أسفرت عن مقتل أكثر من 300 إرهابي من تنظيم ما يسمى «جبهة النصرة» في معركة فك الحصار عن مشفى جسر الشغور، بينما استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكار هؤلاء المرتزقة وتجمعاتهم في أرياف حمص ودمشق ودرعا والقنيطرة قضت خلالها على العديد منهم بينهم متزعمان ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم وآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة، وضبطت معملاً لتصنيع العبوات الناسفة والقذائف المتفجرة في جرود فليطة بمنطقة القلمون، في حين أحكمت وحدات أخرى من الجيش سيطرتها على عدد من النقاط في محيط مطار دير الزور العسكري بعد القضاء على عدد من مرتزقة ما يسمى تنظيم «داعش» الإرهابي.

ففي ريف إدلب أفاد مصدر عسكري لـ«سانا» بأن أكثر من 300 قتيل ومئات المصابين من إرهابيي «جبهة النصرة» حصيلة الضربات التي نفذها سلاح الجو في معركة فك الطوق عن مشفى جسر الشغور.

أما في حمص فقد أفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش اشتبكت مع إرهابيين من«جبهة النصرة» وما يسمى «فيلق حمص» و«حركة أحرار الشام الإسلامية» في محيط شارع الخراب وشرق الفرن على أطراف حي الوعر المحاصر من التنظيمات الإرهابية التي تتخذ من المدنيين دروعاً بشرية ومنطلقاً منه للاعتداء على الأحياء المجاورة بالقذائف.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وفي ريف المحافظة الشمالي أشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش وجهت رمايات نارية مكثفة قضت خلالها على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية ودمرت مربض هاون وأسلحة وذخيرة في تل أبو السناسل قرب أم شرشوح.

وفي ريف دمشق كبدت وحدة من الجيش والقوات المسلحة التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد وذلك خلال عملية نوعية نفذتها في محيط بلدة سعسع بريف المحافظة الجنوبي الغربي.

وأكد مصدر عسكري أن العملية أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين أغلبيتهم من «جبهة النصرة» المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخائر.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش دمرت في عملية نوعية أوكاراً وتجمعات لإرهابيي«جبهة النصرة» في منطقة خان الشيح بريف المحافظة الجنوبي الغربي.

إلى ذلك ضبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع المقاومة اللبنانية أمس معملاً لتصنيع العبوات الناسفة والقذائف المتفجرة في جرود فليطة بمنطقة القلمون.

وذكرت مصادر ميدانية أنه تم العثور على المعمل داخل وكر للتنظيمات الإرهابية التكفيرية غرب تلة صدر البستان الجنوبية المقابلة لجرود بلدة عرسال اللبنانية.

ولفتت المصادر إلى أن العبوات التي عثر عليها داخل المعمل كانت مجهزة بمواد شديدة الانفجار، مبيناً أن عناصر الهندسة قاموا بتفجيرها بنجاح من دون وقوع أي أضرار.

أما في حلب فقد ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين ودمرت لهم عدداً من الآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة في محيط الكلية الجوية والشيخ سعيد والسكري ومحيط زيتان ومحيط باشكوي ودير جمال وماير والأشرفية وعزيزة، كما دمرت نفقاً بمن فيه من إرهابيين في بستان القصر.

وذكر المصدر أن مروحية سقطت أثناء إقلاعها من مطار كويرس في ريف حلب بسبب خلل فني طارئ مشيراً إلى استشهاد طاقمها.

أما في درعا فقد واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ملاحقة التنظيمات الإرهابية ودمرت العديد من بؤرها ورشاشات ثقيلة وآليات وقضت على العشرات من أفرادها في درعا البلد.

وأفاد مصدر عسكري بأن عمليات الجيش أدت إلى إيقاع عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير 5 آليات ومربض هاون ورشاشين ثقيلين في ضربة مركزة على إحدى بؤرهم في منطقة الكازية بدرعا البلد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)