آخر الأخبار
 - الحكومة  تشترط انسحاب الحوثيين من المدن للمشاركة في محادثات جنيف

الخميس, 21-مايو-2015 - 11:49:07
الاعلام التقدمي- -
رجح وزير الخارجية اليمني رياض ياسين عدم مشاركة الحكومة اليمنية في محادثات جنيف التى اعلنت الامم المتحدة عن اعدادها فيما اعلن الحوثيين نيهم عن المشاركة في المحادثات.
وارجع الوزير ياسين في مقابلة اجرتها وكالة الانباء البريطانية رويترز سبب عدم المشاركة الى عدم اخطار الحكومة اليمنية رسميا بمحادثات السلام برعاية الأمم المتحدة في جنيف لذا قد لا تحضر.
و قال وزير الخارجية اليمني ان انسحاب الحوثيين من المدن شرط مشاركة الحكومة اليمنية في محادثات جنيف.
حيث اوضح وزير الخارجية اليمني يوم الأربعاء إن الحكومة اليمنية في الخارج قد لا تشارك في محادثات السلام التي تعتزم الأمم المتحدة عقدها في جنيف في 28 مايو ايار لأنها لم تخطر بها رسميا وتريد مزيدا من الوقت للتحضير.
وقال ياسين عبر الهاتف إن الحكومة لم تتلق دعوة رسمية واذا تلقت دعوة فإن المحادثات لا يجب أن تكون في 28 مايو ايار مضيفا أن أي محادثات يشارك فيها الحوثيون ستتوقف على التزامهم بقرار الأمم المتحدة الذي يطلب منهم ترك السلاح.
وكان الأمين العام للامم المتحدة، بان كي مون، قد ذكر في بيان أن المنظمة الدولية سترعى محادثات سياسية يمنية في جنيف في 28 مايو.
وأضاف البيان: “يعلن الأمين العام انطلاق مشاورات شاملة بداية من 28 مايو في جنيف لإعادة الزخم تجاه عملية انتقال سياسي بقيادة يمنية”.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)