آخر الأخبار
 - السودان : الرئيس عمر البشير يزور السعودية في زيارة مفاجئة ويلتقي الملك سلمان والرئيس اليمني

الخميس, 21-مايو-2015 - 11:46:37
الاعلام التقدمي- -
بحث الرئيس السوداني عمر البشير والملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز سبل التعاون بين البلدين في زيارة مفاجئة للرئيس السوداني .
استقبل الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء، الرئيس السوداني عمر حسن البشير، الذي يزور الرياض حاليا.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أنه جرى خلال المقابلة استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع العربية والإقليمية.
و أنهى الرئيس السوداني، الأربعاء، مباحثات خاطفة في المملكة العربية السعودية، التي وصلها في زيارة مفاجئة، لم يعلن عنها في وقت سابق، إجتمع خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس اليمني عبد ربه منصور، كل على حده، بينما أنهت اللجنة الوزراية المشتركة بين السودان والسعودية إجتماعتها في الخرطوم بتوقيع حزمة من الاتفاقيات لدعم العلاقات الثنائية بين البلدين في عدة مجالات.
وجاءت العملية متزامنة مع زيارة للرئيس عمر البشير للرياض في مارس الماضي، حيث قُوبل وقتها بحفاوة لافتة، وقال البشير خلال مباحثات مع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يومها إن أمن المملكة العربية السعودية وأمن الحرمين الشريفين يمثل خطاً أحمر بالنسبة للسودان.
وفي لقاء منفصل، استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في مقر إقامته بالرياض، الأربعاء الرئيس السوداني.
وجرى خلال الاستقبال “تبادل الأحاديث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبخاصة تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية”، حسب وكالة الأنباء السعودية.
وتوجه الرئيس السوداني في وقت لاحق الى المدينة المنورة لاداء مناسك العمرة.
وشارك السودان في العملية العسكرية التي أطلقت عليها السعودية “عاصفة الحزم” ضد الحوثيين في اليمن، بعد طلب من الرئيس هادي عبد ربه منصور الذي التمس من السعودية مساعدته في وضع حد لتقدم الحوثيين المدعومين من ايران.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)