آخر الأخبار
 - بوتين يبحث مع العبادي الأوضاع في الشرق الأوسط والتعاون الثنائي

الخميس, 21-مايو-2015 - 11:31:48
الاعلام التقدمي- -
يبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الخميس 21 مايو/أيار الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط بما فيها مكافحة الإرهاب، والتعاون الثنائي بين البلدين.
ويستقبل بوتين رئيس الوزراء العراقي الذي وصل في زيارة إلى موسكو تلبية لدعوة الرئيس الروسي.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئاسة الروسية أن اللقاء المرتقب سيركّز على تعزيز التعاون الثنائي في كل المجالات، بما في ذلك قطاع الطاقة ومجال الاستثمار، بالإضافة إلى تبادل الآراء حول أهم قضايا الأجندة الدولية وعلى رأسها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ولم يستبعد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن يتناول اجتماع بوتين والعبادي موضوع التعاون العسكري التقني بين البلدين، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن عقودا محددة ستناقش "بشكل عام"، وأوضح بيسكوف أن هذا الموضوع حساس جدا وغير علني.

كما سيجري رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف هو الآخر مباحثات مع نظيره العراقي.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء الروسية بأن لقاء رئيسي وزراء البلدين سيناقش تطوير التعاون الاقتصادي التجاري وتعزيز العلاقات في مجالي الثقافة والتعليم وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

بغداد تستورد 40 مروحية روسية
وكانت بغداد عقدت عدة صفقات مع موسكو لتزويدها بالأسلحة والمعدات الحربية من ضمنها واحدة قيمتها 4.2 مليارات دولار، لاستيراد 40 مروحية من طرازي Mi-28 وMi-35.

جدير بالذكر أن مروحية "Mi-28" (صائد الليل) مخصصة لإسناد المشاة من الجو، ومصممة للعمل في جميع الظروف المناخية، ليلا ونهارا، إذ أنها مزودة بأجهزة للرؤية الليلية، ومروحية "صائد الليل" مزودة بمقعدين ومضاد للمدرعات، وبمدفع دوار في مقدمتها.

المصدر: "تاس"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)