آخر الأخبار
 - قبليون يمنيون يمطرون مواقع للجيش السعودي جنوب المملكة بوابل من القذائف

الخميس, 21-مايو-2015 - 10:31:55
الاعلام التقدمي- -
تقول المعلومات الواردة من جنوب السعودية، إن اليومين الماضيين، شهدتا مواجهات عنيفة، بين قبليين يمنيين، و قوات سعودية، في عدد من مناطق الشريط الحدودي بين البلدين، و امتدت إلى قرب مدينة نجران،جنوب السعودية.

و حسب الأنباء المتداولة، سقط قتلى و جرحى من الطرفين، و تقدر بعض المصادر، قتلى الجيش السعودي بأكثر من "15" جندي، فيما قال المغرد السعودي الشهير "جمال بن" في صفحته على تويتر أن عدد قتلى الجيش السعودي، بلغوا "21" جنديا.

و تشير معلومات، أن الاشتباكات ترافقت مع قصف متبادل بين الطرفين، حيث قصفت المدفعية السعودية بعنف مناطق حدودية في محافظتي حجة وصعدة، في حين قصف قبليون يمنيون مواقع عسكرية شرق مدينة نجران و مدينة ظهران الجنوب المجاورة.

و تقول معلومات أخرى، أن قبليين يمنيين، قصفوا بصواريخ "لو" و صواريخ الكاتيوشا موقع عسكري في جبل الثار، جنوب نجران.

و طبقا للمعلومات، استهدف القصف عنابر خاصة بالجنود السعوديين في موقع جبل الثأر، ما تسبب في سقوط قتلى بين الجنود السعوديين.

و أكدت معلومات أخرى، أن قبليين يمنيين، قصفوا الليلة، مواقع عسكرية سعودية، في جبل الدخان و الجابري و العين الحارة، بعدد من القذائف، مرجحة سقوط ضحايا في أوساط الجيش السعودي.

و نشر ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي الاجتماعي "تويتر" صور لرجال قبائل يمنيين يحملون أسلحة، في موقع عسكري، قالوا أنه موقع سعودي و بالقرب من سد نجران، و لم نتمكن من التحقق من الصور التي نشرت من مصدر موثوق.

و يقولون أن القبليين استولوا على موقع جوار سد نجران و موقع مجاور.

و تقول مصادر اعلامية، إن مواقع عسكرية في مركز "الخانق" الواقع إلى الشمال من مدينة نجران، تعرضت الليلة الماضية، للقصف بقذائف الهاون، و بشكل مكثف.

و في مدينة جيزان، جنوب غرب السعودية، تقول معلومات، أن مواقع عسكرية سعودية، تعرضت للقصف، أمس، ما تسبب في سقوط قتلى و جرحى في أوساط الجنود اليمنيين.

و ارجع متابعون القصف العنيف للطيران السعودي، الذي تعرضت له العاصمة صنعاء، و محافظات صعدة و حجة، و محافظات أخرى، منذ فجر الثلاثاء و حتى وقت متأخر من الليل، أنه جاء ردا على الاشتباكات العنيفة في المناطق الحدودية و قصف مدن جنوب السعودية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)