آخر الأخبار
 - 
الامارات : الافراج عن ثلاث فتيات بعد احتجازهن من ال السويدي بسبب نشر تغريدات في تويتر

الأحد, 17-مايو-2015 - 11:01:56
الاعلام التقدمي -


قالت مصادر حقوقية ان السلطات الاماراتية افرجت عن ثلاث مواطنات بعد احتجازهن لمدة ثلاثة اشهر على خلفية نشر تغريدات في تويتر .

ونقلت المصادر ان الفتيات احتجزن في موقع غير معلوم بعد نشر تغريدات تدافع عن اخيهن المعتقل في الامارات .

وذكرت منظمة العفو الدولية بالإفراج عن ثلاث شقيقات في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد احتجازهن لثلاثة أشهر في مكان مجهول بسبب نشرهن لتغريدات على موقع تويتر دفاعا عن أخيهن المعتقل بحسب مانشرته قناة بي بي سي البريطانية .

وقالت المنظمة إن اسماء ومريم واليازية خليفة السويدي “عدن إلى عوائلهن الجمعة بعد أن قضين ثلاثة أشهر في (موقع) احتجاز غير معلوم”.

وأوضحت المنظمة أن الشقيقات احتجزن “بعد نشرهن تعليقات على تويتر دفاعا عن أخيهن، سجين الرأي في الدولة الخليجية”، وأنهن اخضعن لعملية “اخفاء قسري” بحسب المنظمة.

ونقلت المنظمة عن أحمد منصور، الناشط في مجال حقوق الإنسان، قوله إن الشقيقات نقلن إلى أمام منزل عائلتهن ظهر الجمعة.

وأشارت المنظمة إلى أن اخبار الشقيقات الثلاث انقطعت منذ “استدعائهن لاستجواب في مركز شرطة في أبو ظبي في 15 فبراير/شباط، ومن ثم نقلن إلى الحجز في جهاز أمن الدولة الإماراتي”.

وقال المدير المساعد لمنظمة العفو الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سعيد بو مدوحة،” لا يعرف حتى الآن أي ضغط تعرضت الشقيقات السويدي له اثناء احتجازهن، ولا إن كن أتهمن بأي مخالفة أو ما أذا أرفق الافراج عنهن بأي شروط؟”.

وكانت الشقيقات الثلاث يقمن بحملة على تويتر من أجل إطلاق سراح شقيقهن الذي كان من بين 69 اسلاميا قضت محكمة أمن الدولة بسجنهم لفترات تتراوح بين 7 أعوام إلى 15 عاما بتهمة تشكيل “منظمة سرية” تهدف الى “الاستيلاء على الحكم” ولاتصالهم بتنظيم الإخوان المسلمين المحظور في الإمارات.

واتهمت المنظمة الحقوقية السلطات الإماراتية بأنها “تبدي تجاهلا مطلقا لحرية التعبيرعن الرأي للناشطين الذين ينهضون للدفاع سلميا عن حقوقهم وحقوق أحبائهم”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)