آخر الأخبار
 - العراق : عاجل القوات الامنية تتصدى لهجوم داعش شمال الرمادي الان و قصف للتنظيم يستهدف الحبانية بقذائف هاون

الخميس, 14-مايو-2015 - 10:05:20
الإعلام التقدمي - وكالات -



تصدت القوات الامنية قبل قليل لهجوم عنيف شنته عناصر من داعش شمال الرمادي الان.
وذكر مصدر أمني في قيادة عمليات الأنبار اليوم  الاربعاء، بأن القوات الأمنية تمكنت قبل قليل من صد هجوم لعناصر داعش على امرية افواج طوارئ الأنبار شمالي مدينة الرمادي.

وقال المصدر ان “الهجوم دام لأكثر من ساعة تكبد خلاله التنظيم خسائر كبيرة بالمعدات والأرواح”.
من جانب اخر تحدث مصدر امني في الانبار، الأربعاء، بأن خمسة أطفال أصيبوا بقصف لتنظيم “داعش” على ناحية الحبانية شرق الرمادي.

وقال المصدر، إن “تنظيم داعش الإرهابي قصف، ناحية الحبانية، (30 كم شرق الرمادي)، بخمسة قذائف هاون سقطت على مقر الشرطة ومستوصف الحبانية ومنازل مواطنين، ما أسفر عن إصابة خمسة أطفال بجروح”.
وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف أسفر أيضا عن إلحاق أضرار مادية بمنزلين في الناحية”.

من ناحية اخرى أعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن ناصر الغنام، الاربعاء، عن مقتل أربعة عناصر من تنظيم “داعش” وتدمير زورق خلال محاولتهم التسلل الى ناحية البغدادي، فيما اشار الى توزيع مساعدات غذائية وإنسانية بين 500 اسرة في قضاء حديثة غرب الرمادي.

وقال الغنام إن “قوة من عمليات الجزيرة والبادية قامت، اليوم، بقتل أربعة عناصر في تنظيم داعش الارهابي اثناء محاولتهم التسلل بواسطة زورق الى ناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي)”، مبيناً أن “القوة تمكنت من تدمير الزورق بعد قتل الإرهابيين”.

من جانب آخر ذكرت مصادر أمنية في محافظة الأنبار، أن عدد العناصر العسكرية والأمنية المشاركة في العملية العسكرية في الرمادي غير كاف لتحرير المدينة، لكنها أكدت أن القوات الحكومية تمكنت من إيقاف زحف داعش نحو المجمع الحكومي في الرمادي. وتقول وزارة الهجرة العراقية: إن الأموال المتوافرة لديها غير كافية لاحتواء أزمة النزوح وتقديم المساعدات اللازمة للنازحين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)