آخر الأخبار
 - قصف الطيران السعودي، الليلة، قلعة القاهرة التاريخية، بمدينة تعز، جنوب غرب البلاد.

الاثنين, 11-مايو-2015 - 11:12:54
الإعلام التقدمي -

قصف الطيران السعودي، الليلة، قلعة القاهرة التاريخية، بمدينة تعز، جنوب غرب البلاد، و قال  سكان محليون، إن الطيران السعودي، استهدف القلعة، بخمسة صواريخ، الحقت دمارا كبيرا بالقلعة التي يعود تاريخها إلى أكثر من "500" سنة.

و أشاروا أن المباني المنتشرة في القلعة، الواقعة على تبة مرتفعة تعلو مدينة تعز القديمة، انهارت على المباني السكنية الواقعة في وادي المدام.
و تقول مصادر محلية، إن ضحايا مدنيين، سقطوا في أوساط السكان الواقعة منازلهم أسفل القلعة.

و حسب المصادر، فإن عمليات نزوح للأسر القاطنة في وادي المدام و الحارات المجاورة في مدينة تعز القديمة، بدأت باتجاه أحياء أخرى في المدينة.

و أشارت إلى أن دمارا جزئيا الحق بالمباني الواقعة في مدينة تعز القديمة و الأحياء المجاورة للقلعة، جراء الانفجارات العنيفة و المتتالية للصواريخ التي استهدفت القلعة، و تسببت في انهيار اسوار القلعة و مبانيها و بعض الصخور التي كانت معرضة للانهيار.

و كانت القلعة التي تتمركز فيها آليات عسكرية ثقيلة، تتبع القوات العسكرية الموالية لـ"أنصار الله" الحوثيين، بينها دبابات و مدافع، قد تعرضت لقصف مدفعي من موقع جبل جرة، الذي يسيطر عليه اللواء 35 مدرع الموالي للإصلاح، خلال الأيام الماضية.

و استخدمت القوة العسكرية الموالية لـ"أنصار الله" القلعة في قصف مواقع يتمركز فيها مسلحي الإصلاح، في جبل جرة و جبل المسبح و مواقع أخرى تقع في وسط و شمال المدينة.

و تعد قلعة القاهرة من أهم المعالم الأثرية في مدينة تعز، و كلف اعادة ترميمها الذي لا يزال مستمرا في مراحله الأخيرة ملايين الريالات، بهدف اعادة تأهليها، بعد أن أصبحت مزار سياحي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)