آخر الأخبار
 - كشف مصدر مسؤول بفرع البنك المركزي بمدينة المكلا، عن المبلغ الذي سطا عليه عناصر تنظيم القاعدة عقب سيطرتهم على المدينة، مطلع الشهر الجاري.

الثلاثاء, 28-إبريل-2015 - 20:00:06
الاعلام التقدمي -




كشف مصدر مسؤول بفرع البنك المركزي بمدينة المكلا، عن المبلغ الذي سطا عليه عناصر تنظيم القاعدة عقب سيطرتهم على المدينة، مطلع الشهر الجاري.

وحسب مصادر وكالة"خبر": إن القاعدة استولى على مبلغ 25 مليار ريال، ومليون و400 ألف دولار، إجمالي المبالغ التي كانت في خزينة البنك المركزي بالمكلا حينها.

وأوضح المصدر، أن إدارة البنك قامت بالتواصل مع عدد من القيادات العسكرية في المدينة لإرسال تعزيزات عقب أن قام عناصر القاعدة بحصار البنك إلا أنه تم قطع الطريق من قبل التنظيم ولم تتمكن تلك القوات من الوصول.

وفي سياق ذات صلة، أعلن تنظيم أنصار الشريعة ـ وهو الاسم الذي يتخذه القاعدة في اليمن صفة له ـ عن صرف رواتب جميع الموظفين لشهر أبريل عدا الجنود في المكلا، وذلك عبر البريد.

جاء ذلك خلال خطبة ألقاها القيادي في تنظيم خالد باطرفي الاثنين 27 أبريل/نيسان 2015، بحي الديس وسط المدينة، وفي حضور جمع كبير من المواطنين.

ويسيطر التنظيم على المدينة منذ 2 أبريل الجاري.

وقال مصدر لوكالة "خبر ": "إن القيادي خالد باطرفي أعلن عن تقديم أنصار الشريعة 700 مليون ريال يمني لدفع رواتب الموظفين ماعدا العسكريين، حيث أن الدولة الأسلامية لاتعطي رواتب للجنود والعسكريين".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)