آخر الأخبار
 - نفذ العشرات من الصحفيين والمحامين والناشطين، صباح الأحد 26 أبريل/نيسان 2015، وقفة احتجاجية في مقر قناة "اليمن اليوم"

الأحد, 26-إبريل-2015 - 15:41:51
الاعلام التقدمي -


نفذ العشرات من الصحفيين والمحامين والناشطين، صباح الأحد 26 أبريل/نيسان 2015، وقفة احتجاجية في مقر قناة "اليمن اليوم"، الفضائية تنديداً بما تعرضت له من عدوان سافر نفذته طائرات العدوان على اليمن بقيادة السعودية، وتسبب في استشهاد 4 من كادرها وإصابة آخرين.

وفي بيان صادر عن القناة جددت إدانتها للعدوان العسكري على اليمن: "المكان والكيان والإنسان والبنيان، منذ فجر الخميس 26 مارس، بقيادة السعودية".

ودانت القناة في بيانها "إمعان قوات العدوان وتعمدها طوال 30 يوماً استهداف التجمعات المدنية والأحياء السكنية وقتل المواطنين المدنيين الأبرياء، وتدمير ممتلكاتهم الخاصة ومقدرات اليمن ومنشآته الحيوية الاقتصادية والخدمية، ومرافقه الأمنية والعسكرية، والمقدرات الدفاعية لليمن، وفرض حصار جوي وبحري وبري جائر يمنع عن اليمن مقومات العيش، في ظل تخاذل وصمت دوليين حد التواطؤ والمساندة".

وناشد البيان العالم وهيئاته الحكومية والمدنية، "اتخاذ موقف مسؤول جاد وعاجل وحازم من جرائم العدوان الغاشم على اليمن".

وطالبت القناة "هيئة الأمم المتحدة ومنظماتها الأممية وفي مقدمتها مجلس الأمن الدولي، والاتحادات والمنظمات الحقوقية والإعلامية والإنسانية والإقليمية والدولية، أن تضطلع وتتحمل مسؤولياتها وتجسد مبادئها عملياً من خلال إدانة العدوان على اليمن، والضغط لوقفه ورفع الحصار فوراً، والمطالبة والمشاركة في تحقيقات قانونية في جرائم هذا العدوان، ومحاسبة القائمين عليه والمشاركين فيه والداعمين والمؤيدين له".

كما أكدت القناة للشعب اليمني ولموظفيها ـ الذين قضوا نحبهم وهم يؤدون واجبهم المهني في نقل حقيقة الأحداث كما هي وأصوات واستغاثات المدنيين الأبرياء وأنين الجرحى ونحيب الثكلى من ذوي القتلى جراء قصف طائرات العدوان منازلهم ومدارسهم ومساجدهم ونواديهم وملاعبهم ومحالهم ومتاجرهم ومؤسساتهم ومصانعهم وأسواقهم ومحطات تزويدهم بخدمات المياه والكهرباء والاتصالات والوقود وطرقاتهم ــ تؤكد لهم، وكما عهدوها، أنها لن تنكسر أو تخرس أو تنحاز وتدلس، كما أرادت وتريد قوات العدوان لها، ولن يثنيها استهداف مبنى القناة عن مواصلة رسالتها الإعلامية والإنسانية بكل مسؤولية ومهنية وحرية كفلتها القوانين المحلية والقانون الدولي والمواثيق الدولية.

وجددت القناة تعهدها لهم بأنها "لن تخون مهنة الصحافة ولن تخذلهم أو تتخلى عنهم، وستظل تنقل قضاياهم للرأي العام المحلي والدولي، حتى يكون إنصافهم بالقانون ويستعيدوا حقهم في الحياة بأمان وسلام وكرامة، وتتحقق العدالة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)