آخر الأخبار
 - كشف تقرير إعلامي أعدته الملحقية الإعلامية لدى سفارة سلطنة عمان في جمهورية مصر العربية، عن وجود خريطة طريق عمانية لحل الأزمة في اليمن.

الجمعة, 24-إبريل-2015 - 09:40:09
الاعلام التقدمي -


كشف تقرير إعلامي أعدته الملحقية الإعلامية لدى سفارة سلطنة عمان في جمهورية مصر العربية، عن وجود خريطة طريق عمانية لحل الأزمة في اليمن.

و حسب التقرير الذي تداولته وسائل اعلام، تتضمن الخريطة في إحدى مراحلها تقديم اقتراح بإدخال اليمن ضمن منظومة مجلس التعاون.

و أشار التقرير، الذي عممته الملحقية الإعلامية للسفارة، صباح اليوم الخميس، إلى تزايد احتمالات طرح مبادرة عُمانية متكاملة لبدء جهود مكثفة تقود للتوصل إلى حل سلمي لهذه القضية المحتدمة.

و ترتكز خارطة الطريق العمانية، على احتضان السلطنة المرحلة الأولى من جولات الحوار اليمني حول النزاع.

كما أشار التقرير العماني، في هذا السياق، إلى أن مصادر خليجية مطلعة أكدت أن جهود السلطنة لحل الأزمة في اليمن ستحقق المزيد من النجاحات خلال أسبوع إن لم يكن خلال أيام.

و على الصعيد السياسي كشفت تقارير دبلوماسية عربية أنه أصبح في حكم المؤكد تواصل سلطنة عُمان لإجراء المزيد من الاتصالات مع مختلف الأطراف المعنية لبحث إيجاد حل سياسي.

و باتت أنظار العالم تتجه إلى سلطنة عُمان على أساس ما تتمتع به من دبلوماسية القوى الناعمة، والتي تقود تدريجياً إلى حل الأزمة اليمنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)