آخر الأخبار
 - ذكر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي-مون أنه يأمل في إنهاء جميع أشكال القتال في اليمن ورحب بدعم التحالف لاستئناف سريع للعملية السياسية......

الخميس, 23-إبريل-2015 - 10:50:46
الاعلام التقدمي -


ذكر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي-مون أنه يأمل في إنهاء جميع أشكال القتال في اليمن ورحب بدعم التحالف لاستئناف سريع للعملية السياسية.


قال بان كي مون "أرحب بالبيان الذي صدر عن التحالف ويفيد بأنهم يدعمون استئنافا سريعا للعملية السياسية في اليمن وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2016. وأرحب أيضا بتعهده بحماية المدنيين والتمكين من توفير المساعدات الإنسانية لجميع اليمنيين".


فقد استؤنفت الغارات الجوية بقيادة السعودية في اليمن يوم الأربعاء, بعد يوم واحد من الإعلان عن انتهاء حملة القصف التي دامت قرابة شهر.


وقال الأمين العام "أحطت علما بالإعلان الذي صدر أمس عن المملكة العربية السعودية وشركائها في التحالف يوم 21 إبريل بانتهاء تلك الغارات الجوية. وفي الواقع، شعرت بقلق شديد عندما قرأت صباح اليوم تقريرا يفيد بأن القتال قد استؤنف".


وأضاف "آمل بصدق أن ينتهي القتال في أسرع وقت ممكن". ووفقا لمنظمة الصحة العالمية, لقى1080 شخصا مصرعهم فيما أصيب 4352 آخرون في الفترة من 19 مارس إلى 20 إبريل في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)