آخر الأخبار
 - بايرن ميونيخ يكرم بورتو بسداسية في دوري الأبطال

الأربعاء, 22-إبريل-2015 - 08:33:17
الإعلام التقدمي - -
أرسل بايرن ميونيخ رسالة واضحة لجميع المشككين في قدراته، وسجل سداسية في شباك بورتو في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا على ملعب اليانز أرينا في ميونيخ.

وعاش البافاري قبل المباراة في وضع حرج بعد هزيمته في الذهاب في البرتغال 1-3، عدا عن أنه يعاني من جملة من الإصابات أبعدت نجميه فرانك ريبيري وآرين روبن عن الملاعب.

سجل أهداف بايرن تياغو ألكانتارا وجيروم بواتينغ وروبرت ليفاندوفسكي (هدفين) وتوماس مولر وتشابي ألونسو.

فيما كان هدف الضيوف الوحيد بتوقيع جاكسون مارتينيز.

بايرن ميونيخ كشر عن أنيابه منذ الدقيقة الأولى

زج البايرن بجميع أسلحته منذ الدقيقة الأولى، مستفيدا من قوة مولر وليفاندوفسكي وغوتسه في المقدمة، لتكون أول الأهداف من ألكانتارا في الدقيقة الـ14 من تسديدة لا تصد ولا ترد إلى وسط الشباك.

8 دقائق فقط احتاجها البافاري ليعزز النتيجة ويضمن التأهل عن طريق مدافعه بواتيغ الذي أكمل برأسه ركنية من زميله في خط الدفاع بادشتوبر.

ولم يحتج فيليب لام قائد العمالقة الألمان لأكثر من 5 دقائق حيث يبدأ هجمة نموذجية من اليمين، قبل أن يمرر الكرة إلى مولر الذي أوصلها لـ ليفاندوفسكي.. ليجد الأخير نفسه أمام المرمى البرتغالي من دون رقابة، ويضيف الهدف الثالث برأسه.

بورتو تمنى في الشوط الأول أن تخرج الكرة خارج نصف ملعبه، والبافاري لم يرحم خصمه وسيطر بشكل مطلق على المباراة، ليضيف مولر الهدف الرابع من تسديدة غير اتجاها الدفاع إلى شباك البرتغاليين.

وبعد 4 دقائق أخرى واصل أصحاب الأرض استعراضهم التهديفي وسجلوا الهدف الخامس من مهارة مطلقة من ليفاندوفسكي الذي سدد كرة ذكية جدا.

هدوء نسبي في الشوط الثاني

بايرن هدأ من اندفاعه الهجومي في الشوط الثاني ولعب بتمريرات قصيرة، ويأتي هذا وسط تحسن ملحوظ من بورتو أعاد فيه للأذهان أدائه في مباراة الذهاب.

وشهدت الدقيقة الـ73 تسجيل هدف الشرف للضيوف من عرضية لهيريرا حولها مارتينيز إلى وسط شباك الحارس العملاق نوير.

وقبل 4 دقائق من نهاية المباراة اختتم ألونسو، الذي كان سببا رئيسيا في خسارة مباراة الذهاب، مسلسل الأهداف من ركلة ثابتة.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)