آخر الأخبار
 - كشفت صحيفة مصرية عن موعد وقف اطلاق النار في اليمن.

الثلاثاء, 21-إبريل-2015 - 17:57:30
الاعلام التقدمي -


كشفت صحيفة مصرية عن موعد وقف اطلاق النار في اليمن.

و نقلت صحيفة "اليوم السابع" في موقعها الالكتروني، عن مصدر عربى، إنه سيتم خلال ساعات الإعلان عن وقف إطلاق النار في اليمن بين الحوثيين وأنصار الرئيس عبد ربه هادى.

و لفت المصدر، إلى أن بيانا سيصدر من السعودية، التى تستضيف الرئيس اليمنى هادي، بهذا الاتفاق استعدادا لبدء الحديث عن تسويه سياسية.

و كشف المصدر أن القاهرة شهدت على مدار اليومين الماضيين تحركات ومباحثات قادها أبوبكر القربى القيادى فى حزب "المؤتمر الشعبي العام" الذى يترأسه الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح، مع المسئولين فى وزارة الخارجية المصرية، حول مبادرة قام بطرحها على عدد من الأطراف.

و حسب "اليوم السابع" ربط المصدر بين مباحثات القربى فى القاهرة والزيارة الخاطفة وغير المعلنة مسبقا، التى قام بها وزير الخارجية المصري، سامح شكرى إلى الرياض مساء أمس، واستغرقت عدة ساعات.

و توقع مصدر الصحيفة، أن يكون شكرى حمل إلى القيادة فى الرياض تفاصيل المبادرة ونتائج المباحثات، التى تمت مع القربى فى اتجاه ضرورة وقف إطلاق النار فى اليمن والعودة إلى مائدة الحوار السياسى.

و لم تكن القاهرة العاصمة الوحيدة فى طريق القربى، حيث سبقها بزيارة إلى جيبوتى وتوجه على إثرها فى جولة تشمل كل من واشنطن وموسكو ولندن.

و طبقا لما أوردته الصحيفة، تكتم القربى على مبادرته إلا أن المصدر قال إن هناك تسريبات حول اقتراحه باستضافة جيبوتى أو سلطنة عمان الحوار بين الحكومة والحوثيين وأنصار صالح.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)