آخر الأخبار
 - يوفنتوس يلتقي موناكو في مهمة المربع الذهبي بعد غياب 12 عاما

الثلاثاء, 14-إبريل-2015 - 09:21:50
الإعلام التقدمي - -
يستعد فريق يوفنتوس لمواجهة خصمه موناكو في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في تورينو، ويدخل مدرب السيدة العجوز ماسيميليانو أليغري المباراة وهو في أفضل حال في الموسم.

وهزم أليغري بوروسيا دورتموند 5-1 في مجموع المباراتين في الجولة السابقة، ويهدف إلى نتيجة مماثلة ضد الفريق الفرنسي.

وقال أليغري للصحف الإيطالية "سيتم تحديد نتيجة الدور ربع النهائي في 180 دقيقة مثل الدور الماضي، الجميع يعتبرنا الجانب الأبرز للفوز، ولكن كرة القدم تبرهن أن الفوز يجب أن ينتزع على أرض الملعب".

وتعرض اليوفي لمفاجأة كبيرة السبت عندما تلقى هزيمة قاسية من متذيل الدوري الإيطالي بارما، علما أن المدرب أراح عددا من اللاعبين ضد الفريق المتعثر ماليا.

ولكن على كل حال تبقى الهزيمة أمام بارما خسارتهم الثانية فقط في الدوري هذا الموسم، على الرغم من أن الفريق خرج الأسبوع الماضي من مصيدة فيورنتينا في كأس إيطاليا وفاز عليه 3-0 ليحجز مكانا في المباراة النهائية.

ولن تضر هزيمة بارما ليوفنتوس مكانته في الدوري، باعتبار أن الأخير يتصدر الجدول بفارق 12 عن أقرب ملاحقيه لاتسيو، لكن يبقى للعامل النفسي تأثير كبير.

وقال أليغري "نحن نأمل أن يعطينا هذا دفعة إيجابية، كنا نفضل أن نلعب ضد موناكو بعد فوز في الدوري ولكن هذا لم يحدث، نستحق الخسارة أمام بارما ولكن الخسارة بتقى مؤلمة".

ولم يشارك الحارس المخضرم جانلويجي بوفون ومدافعي الفريق ليوناردو بونوتشي وأندريا بارزالي وكذلك المهاجمين كارلوس تيفيز وألفارو موراتا فضد بارما ولكن من المتوقع أن يبدأو المباراة ضد موناكو في التشكيلة الأساسية.

وسيعزز أيضا أصحاب الأرض فرصهم بالفوز بعودة نجم الفريق أندريا بيرلو الذي تعافى من إصابة في ربلة الساق.

يوفنتوس، بطل أوروبا مرتين والذي لم يصل إلى الدور نصف النهائي للمسابقة منذ عام 2003، لم يتلق أي هزيمة من فريق فرنسي على أرضه، في حين أن موناكو لم يسبقى له الفوز في إيطاليا على الإطلاق.

ولم يخسر اليوفي على أرضه في آخر 11 مباراة في البطولات الأوروبية، فها 3 انتصارات ومن الممكن جدا أن تصبح 4 بعد مباراة تورينو.

أما موناكو، الذي وصل الدور نصف النهائي آخر مرة قبل 11 عاما، يسافر إلى تورينو على أمل إحراز الفوز الثالث له خارج أرضه على التوالي، علما أنه أطاح بأرسنال من دور الـ16.

ويغيب عن صفوف الفريق الفرنسي مهاجمه الإيفواري لاسينا تراوري بسبب الاصابة، ونجم وسطه الفرنسي بول بوغبا الذي سيغيب أيضا عن لقاء العودة يوم 22 إبريل/نيسان.

ويدخل رجال المدرب ليوناردو جارديم المباراة بعد فوز عريض في الدوري 3- على كاين، ليبقى الفريق دون أي هزيمة في آخر 8 مباريات.

ويحتل موناكو حاليا المركز الثالث في الدوري الفرنسي بفارق 4 نقاط عن المتصدر باريس سان جيرمان.

وقال جارديم "الفوز قبل مباراة دوري أبطال أوروبا سيعطي اللاعبين والمشجعين الثقة".



المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)