آخر الأخبار
 - اعتبر متابعون، امهال المنطقة العسكرية الرابعة، لمن سمتهم بعناصر الحوثيين المتمركزين في أحياء عدن، مدة 3 أيام، لتسليم انفسهم مؤشر على خطوة قادمة على الأرض.

الجمعة, 10-إبريل-2015 - 10:30:37
الاعلام التقدمي -

اعتبر متابعون، امهال المنطقة العسكرية الرابعة، لمن سمتهم بعناصر الحوثيين المتمركزين في أحياء عدن، مدة 3 أيام، لتسليم انفسهم مؤشر على خطوة قادمة على الأرض.

و أشاروا أن هذه الخطوة قد تكون مقدمة لتدخل بري، عبر البحر، حيث تنتشر عدد من البوارج البحرية في خليج عدن، بينها بوارج سعودية ومصرية.

و لفتوا إلى أن تحذير المنطقة الرابعة، لا يفهم إلا من هذا الجانب، كون القوات العسكرية الموالية لـ"أنصار الله" تمكنت من بسط السيطرة على حوالي نصف محافظة عدن، على الأقل.

و نوهوا إلى أن "هادي" يعتمد في عدن على مليشيات غير مدربة، لا يمكنها تحقيق انتصار على قوات عسكرية مدربة و مسلحين لديهم خبرة كافية في حرب الشوارع و العصابات، ما يجعل تحذير المنطقة الرابعة غير مجدي، إلا من ناحية كونه مؤشر على عملية "ابرار" من البحر.

و خلال الايام الماضية، بدأ الحديث عن عملية برية تنتوي الدول المشاركة في عاصفة الحزم، البدء بها عبر البحر من الجهة، و عبر البر عن طريق الحدود الشمالية بين اليمن و السعودية، غير أن المؤشرات حتى الآن لا تبدو واضحة باتجاه عملية برية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)