آخر الأخبار
 - كشفت صحيفة "الشارع" عن سيطرة مسلحين على نقطة أمنية في منطقة نقيل الابل، جنوب مدينة تعز.

الخميس, 09-إبريل-2015 - 16:38:59
الاعلام التقدمي -

كشفت صحيفة "الشارع" عن سيطرة مسلحين على نقطة أمنية في منطقة نقيل الابل، جنوب مدينة تعز.

و نقلت الصحيفة، عن مصادر محلية، إن مجموعة من أهالي منطقة نقيل الابل، التابعة لمديرية خدير، تبادلوا ظهر أمس الاربعاء، إطلاق النار مع جنود نقطة يسيطر عليها مسلحو الحوثي تقع في الطريق العام الذي يربط محافظة تعز بمحافظتي لحج وعدن.

و أوضحت المصادر أن خلافاً نشب في النقطة التي استحدثتها جماعة أنصار الله "الحوثيين" مؤخراً في سوق "نقيل الإبل"، شمال مديرية خدير، إثر تهكم أحد الجنود على لهجة بائع قات، ما دفع الأخير إلى الرد عليه بتهكم مماثل، فتطور الأمر إلى إطلاق النار من قبل الجندي بهدف تخويف الحاضرين، الذين ردوا عليه بإطلاق النار في الهواء.

و ذكرت المصادر أن بقية الجنود توافدوا لحماية زميلهم؛ إلا أن الأهالي تمكنوا من السيطرة على الموقف، وحاصروا الجنود، ثم أجبروهم على مغادرة النقطة.

و أضافت المصادر أن الأهالي، عقب ذلك، تمركزا في النقطة، ورفعوا العلم الجمهوري، بعد توافد العشرات منهم بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وفرضوا طوقاً مسلحاً على السوق، ومنعوا عبور أي جماعة مسلحة مشتبه بانتمائها لجماعة الحوثي وصالح.

واشارت المصادر إلى أن الوضع لا يزال متوتراً، وتسود المنطقة حالة استنفار غير مسبوق تحسبا لوصول تعزيزات حوثية مباغتة لاستعادة السيطرة على النقطة.

و حسب الصحيفة، لا يزال عشرات الجنود والمسلحين بلباس قوات الأمن الخاصة "الأمن المركزي سابقاً" يتسللون إلى الجبال المحيطة بالمنطقة، هروباً من اثار القصف الجوي لطيران "عاصفة الحزم" الذي استهدف، صباح أمس، مواقع عسكرية في مناطق محاذية لمنطقة نقيل الإبل، ومناطق أخرى في المديرية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)