آخر الأخبار
 - كشفت قيادة الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد عن تسيير رحلات من والى اليمن لاجلاء رعايا أجانب وعودة اليمنيين العالقين في عدد من المطارات العربية والعالمية .

الأربعاء, 08-إبريل-2015 - 00:14:29
الاعلام التقدمي -

كشفت قيادة الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد عن تسيير رحلات من والى اليمن لاجلاء رعايا أجانب وعودة اليمنيين العالقين في عدد من المطارات العربية والعالمية .

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة، مدير عام النقل الجوي، الدكتور مازن احمد غانم، في تصريحات تلقتها وكالة "خبر"، إنه "وبالتنسيق مع وزارتي النقل والخارجية، تسعى الهيئة لتأمين عودة اليمنيين العالقين في عدد من المطارات العربية والأجنبية، وإجلاء الرعايا الأجانب من اليمن."

وأضاف غانم، أن عدداً من التصاريح لشركات الطيران لتسيير رحلاتها ليوم الاثنين بتاريخ 7/4/2015 بغرض اجلاء رعايا الدول العالقين في الجمهورية اليمنية وتأمين رجوع المواطنين اليمنيين العالقين في المطارات إليمن، مؤكداً وصول رحلة للخطوط الجوية الهندية بغرض اجلاء الرعايا الهنود العالقين في صنعاء الى جيبوتي ونقل رعايا يمنيين عالقين في جيبوتي الى صنعاء.

ونوه إلى انه كان من المقرر وصول رحلتين أخريتين، الاولى لطيران السعيدة بغرض اجلاء الرعايا المصريين من اليمن والعودة بركاب يمنيين، من القاهرة وتم تعديلها الى يوم 8/4/2015 وذلك لاسباب خاصة بالشركة. فيما الرحلة الاخرى لشركة الطير الازرق ولم يتم الموافقة عليها من قبل قوات تحالف العدوان، وكانت لغرض اجلاء رعايا اثيوبيين وموظفي الامم المتحدة من صنعاء الى اثيوبيا.

الجدير بالذكر ان عدد العالقين اليمنيين يزيد عن عشرة الاف مواطن معظم رحلاتهم كانت بغرض العلاج وضاقت بهم السبل بعد إنهاء رحلة علاجهم في تلك البلدان خاصة بعد تدخل قيادات يمنية متواجدة خارج الوطن في عدم السماح لطائرات اليمنية المحتجزة بجيبوتي للمساهمة في نقل اليمنيين العالقين الى وطنهم والاشتراك مع قوات العدوان في عدم السماح لطائرات المتوجده في اليمن التابعة لشركتي الطيران اليمنية والسعيدة في نقل اليمنيين العالقين في الخارج .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)