آخر الأخبار
 - دشن صباح اليوم في خيمة المقاومة بالعاصمة اليمنية صنعاء إشهار  الإئتلاف اليمني لرصد جرائم العداون‏ السعودي والمرتزقة من حلفاءها على اليمن ،والذي خلف المئات من الشهدء والجرحى من المدنيين.

الخميس, 02-إبريل-2015 - 19:38:23
الاعلام التقدمي -
دشن صباح اليوم في خيمة المقاومة بالعاصمة اليمنية صنعاء إشهار  الإئتلاف اليمني لرصد جرائم العداون‏ السعودي والمرتزقة من حلفاءها على اليمن ،والذي خلف المئات من الشهدء والجرحى من المدنيين.

والقيت في حفل الإشهار العديد من الكلمات عبرت عن استياء الجميع من العدوان الغاشم الذي تتعرض له اليمن وعلى مدى اسبوع كامل من القصف المستمر مستهدفين كل البنى التحتيه للجيش والشعب اليمني .

حيث قالت الأستاذة رجاء المصعبي ان هذا العدوان بوحشيته و بربريته لم يزد ابناء الشعب اليمني الا وحدة وتضامناً تجاه هذا العدوان الذي استهدف المواطنين العزل والأطفال والنساء كما جرى في معسكر المزرق للأجئين واستهداف محطات الوقود كما جرى في يريم بمحافظة اب .

كما ناشدة سفيرة النوايا الحسنة في اليمن المجتمع الدولي بالعمل على ايقاف هذا العدوان تجاه اليمن وقالت " ان رسالتنا اليكم السلام و لاجل السلام اعملوا على ايقاف قتل ابناء بلدي، شيوخا واطفالا نساء ورجالا ، ان اليمن شعب عظيم بثقافته وحضارته التاريخيه فحافظوا عليه ولا تجعلوا هذا العدوان يستمر".

من جهته تحدث المحامي طه ابو طالب عن مجمل الجرائم المرتكبه بحق ابناء الشعب اليمني وجيشه ومقدراته الإقتصاديه حيث استعرض تقريراً شاملا بعدد من المجازر المرتكبه و الموثقة بصورة رسميه.

مؤكدا على قيام منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والقانونية بتبني التوثيق لما يجري حتى يجري مقاضاة مرتكبي تلك الجرائم بحق ابناء الشعب وفي مقدمتهم المخلوع هادي.

من جهة اخرى قال الاستاذ عادل الشجاع ان ما يجري هو استهداف لمقدرات الشعب اليمني إقتصاديا يظهر ذلك جليا من خلال الحصار المفروض على الشعب وكذلك استهداف مصانع الالبان في الحديدة والتي تعتبر شريان رئيسيا  لمد الشعب بالإحتياجات الضرورية في عملية تستهدف تجويع الشعب اليمني وكسر شوكته وعنفوانه.
مضيفا ان اليمن لن تنكسر امام هذا العدوان بل ستزداد قوة واخوة وتلاحم ولن تنزلق الى المخطط الذي يرسمه الغرب والصهيوسعوديه في ادخال اليمن في اتون احتراب اهلي طائفي ومذهبي .

حضر حفل الإشهار العديد من المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني و عدد من رجال الفكر والقانون.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)