آخر الأخبار
 - 
دانت قناتا "اليمن اليوم" و"آزال" الفضائيتان، بشدة، التهديدات الهمجية التي تستهدف وسائل الإعلام

الاثنين, 30-مارس-2015 - 10:00:03
الاعلام التقدمي -

دانت قناتا "اليمن اليوم" و"آزال" الفضائيتان، بشدة، التهديدات الهمجية التي تستهدف وسائل الإعلام والصحفيين ومنتسبي المهنة، في مخالفة صريحة للمواثيق والأعراف والمعاهدات الدولية، وتعرض حياة العاملين فيها للخطر المباشر.

وأعربت قناتا (اليمن اليوم) و(آزال)، في بيان صادر عنهما، عن قلقهما البالغ إزاء تصريحات الناطق باسم قوات التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضمن عملية "عاصفة الحزم" لقصف أهداف عسكرية ومدنية في اليمن.

وحمل البيان المملكة العربية السعودية والدول المشاركة في التحالف، كامل المسؤولية عن حياة الصحفيين والعاملين في الوسائل الإعلامية المشار إليها.

وقال، إن ذلك يؤكد أيضاً أن هذه الحملة العدوانية خرجت عن أهدافها المعلنة، وباتت تستهدف المدنيين الأبرياء ووسائل الإعلام، في حين لا تملك أي تفويض أو شرعية للقيام بهذه الغارات العدوانية الظالمة على الشعب اليمني.

وأهاب البيان بكافة المنظمات الصحفية والحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني اتخاذ مواقف شجاعة إزاء التهديد باستخدام القوة ضد الصحفيين والمدنيين وتستهدف النيل من حرية الإعلام والتعبير في اليمن.

واعتبر الناطق باسم ما يعرف بـ"الناطق الرسمي لعاصفة الحزم"، وهو العنوان الذي أطلقته السعودية على عدوانها على اليمن، العميد أحمد بن حسين عسيري، أن استهداف جماعة أنصار الله "الحوثيين" يتم بشكل كامل بما في ذلك الدعم اللوجيستي ومنها وسائل الإعلام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)