آخر الأخبار
 - 
وصل الرئيس هادي لحضور القمة العربية في شرم الشيخ على متن طائرة سعودية ليبقى

الأحد, 29-مارس-2015 - 09:07:26
الاعلام التقدمي -

وصل الرئيس هادي لحضور القمة العربية في شرم الشيخ على متن طائرة سعودية ليبقى في مأمن من العمليات العسكرية في اليمن والتي تستعد مصر للمشاركة فيها لتعيد التاريخ عندما أرسل عبد الناصر قواته في الستينات للحفاظ على النظام الجمهوري وخسر بسببها قواته وكلفته ديون كبيرة.

ووصلت 4 سفن حربية مصرية بالقرب من اليمن بعد أن عرض نظام السيسي التدخل بقوات برية إلا أن من المحتمل أن تواجه مصر مقاومة شرسة من الحوثيين إلى جانب قوات الجيش التي تملك قدرات قتالية عالية.

وحذرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، من أن مصر قد تواجه مواجهة شرسة في اليمن بسبب إعلان التدخل البري في اليمن للتخلص من سيطرة الحوثيين، كما حذرت مصر من أي تدخل لأنها ستدخل في صراع لا أول له ولا آخر بسبب ما تواجهه من معركة شرسة على الأرض من جانب الحوثيين لما يتميزون به من قدرات دفاعية قتالية عالية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن مصر ترغب دائما في استعراض قوتها العسكرية على العالم، وأنها القوة العربية الوحيدة القادرة على التدخل في الدول العربية التي تعاني من مشكلات جمة، وتأكدت هذه الفكرة بعد ضرب الطائرات المصرية تنظيم "داعش"، في ليبيا بعد ذبحه 21 مصريا.

ولفتت الصحيفة، إلى التحذير الذي قدمته قوات الجيش المصري إلى اليمن بعد سيطرت الحوثيين عليها على أنها ستتدخل بريا لمنعهم من الوصول لباب المندب، الذي يربط البحر الأحمر بخليج عدن.

وقالت الصحيفة، إن أزمة اليمن ستتسبب في دفع المنطقة نحو حرب إقليمية كبرى بعد أن تسببت ثورات الربيع العربي في فوضى عميقة بالمنطقة، بينما استبعد محللون أن ترد إيران عسكريا على الغارات السعودية الأخيرة في اليمن.

وحذرت "واشنطن بوست" الرئيس السيسي، من أن اليمن سيكون فيتنام مصر، واذا ماحدث ذلك فستعود مصر الى الماضي الغابر.

وقالت الصحيفة، إن السعودية تلقي بنفسها وبالأمة العربية في الجحيم، عندما قررت الحرب على أفقر بلد عربي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)