آخر الأخبار
 - 
أعرب رئیس مجمع تشخیص مصلحة النظام، في إيران، آیة الله اکبر هاشمی رفسنجانی ، عن أسفه للازمة المستحدثة فی الیمن،

الأحد, 29-مارس-2015 - 09:05:56
الاعلام التقدمي -

أعرب رئیس مجمع تشخیص مصلحة النظام، في إيران، آیة الله اکبر هاشمی رفسنجانی ، عن أسفه للازمة المستحدثة فی الیمن، ودان بشدة العمل العسكري ضد هذا البلد مؤكداً أن إرادة الشعوب وعزیمتها هی المهمة والمؤثرة فی المعارك والنضال لا الغارات الجویة.

وقال رفسنجاني، في تصريحات نشرتها السبت وكالة أرنا الإيرانية، إن بعض الدول العربیة ارتكبت أخطاء سافرة وخطیرة من خلال شن غارات جویة عمیاء وعشوائیة وقد بدؤوا اللعب بالنار لن ینتج سوی عن تفاقم أوضاع المنطقة ومقتل عشرات المدنیین وانعدام الأمن فی المنطقة.

وأشار الی التحالف الذی شکل بین عدد من الدول العربیة بقیادة السعودیة قائلا إن زعماء هذه الدول توحدوا ضد دولة إسلامية فی المنطقة فی حال أنهم عاجزون عن القیام بأدنى عمل عسكري فاعل ضد الكيان الصهيوني المحتل.

وصرح أن زمرة داعش الإرهابية قد استهدفت حیاة الناس وأمنهم خاصة فی العراق وسوریا وان هذه الدول العربیة لم تکن قادرة علی مواجهة هذه الزمرة لكنها تحاول إركاع الشعب الثوری المتجذر الیمنی من خلال اللجوء إلى الغارات الجویة العمیاء التی لا تجدی نفعا.

وأكد علی أن إرادة الشعوب وعزیمتها هی المهمة والفاعلة فی المعارك والنضال لا الغارات الجویة حیث أن دحر الدواعش المحتلین فی العملیات العسكرية التی تقوم بها القوات الشعبیة والثوریة فی المدن العراقیة والسوریة أوضح مثال علی ذلك.

وأعرب عن أمله بان یحول مسؤولو الدول العربیة فی ظل التحلی بالحكمة والعقلانیة دون اندلاع الأزمات الإقليمية واستمرارها وألا یسمحوا بان تتحول المناطق الغنیة بالنفط خاصة فی البحر الأحمر إلى مناطق متدهورة امنیا وان یفرض التشنج وأزمات جدید علی المنطقة والعالم لان هذه الدول قد بدأت تحركات خطیرة غیر محسوبة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)