آخر الأخبار
 - هادي يطالب بالتدخل العسكري لانقاذ الوضع

الأربعاء, 25-مارس-2015 - 10:42:23
الإعلام التقدمي - -
طالب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مجلس الامن الدولي السماح بتنفيذ عمليات عسكرية ضد الحوثيين رسميا .
وطالب هادي ان يتبنى المجلس قرارا بالسماح للدول التى تريد ان تساهم في صد تقدم الحوثيين صوب جنوب البلاد.
وكان الرئيس اليمني دعى دول الخليج العربي في وقت سابق الى التدخل العسكري في البلاد عبر ارسال قوت درع الجزيرة .
فيما تحدثت مصادر اعلامية ان مسلحين هاجموا قافلة إمداد لجماعة الحوثيين لمنع وصولها إلى ‫‏تعز‬ .
ونقلت قناة سكاي نيوز الاخبارية ان المسلحيين قاموا باحتجاز  17 حوثيا كما سيطروا على عربات عسكرية كانت في طريقها الى تعز .
وواصل المسلحون التابعون لجماعة الحوثيين تقدّمهم نحو جنوب اليمن تدعمهم قوات من الجيش الموالية لهم وللرئيس الاسبق على عبدالله صالح عفاش وباتوا يطوّقون المدينة الجنوبية، التي حوّلها الرئيس عبدربه منصور هادي الى عاصمة موقتة لليمن، من ثلاث جهات، كما تمكنوا من السيطرة على مبنى محافظة الضالع.
في الوقت ذاته وجه المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السعودية قبل قليل إنذاراً شديدة اللهجة لجماعة المسلحين الحوثيين في اليمن.
وقال أسامه أحمد نقلي، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن : على الحوثيين قراءة المواقف الإقليمية والدولية جيدا .انتهى.
وأضاف “نقلي” في تغريدة شديدة اللهجة: من يقرع طبول الحرب في اليمن عليه ان يسمع صداها ، ولا ينبغي مواجهة التطورات في اليمن بالتصريحات الناعمة
وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع حديث عن احتمال تدخل قوات درع الجزيرة الخليجية عسكرياً في اليمن، لحماية شرعية الرئيس هادي وردع تمدد الحوثيين باتجاه الجنوب.
فيما كشفت مصادر خليجيه مطلعه ان من المرجح تكليف وزير الدفاع اليمني اللواء / محمود الصبيحي بقيادة القوات المشتركه (درع الجزيره)  .
ميدانيا ذكر شهود عيان في عقان بمحافظة لحج جنوب البلاد ان اللجان الشعبية الجنوبية وقوات الجيش تمكنت مساء امس من استعادة لواء لبوزة بشكل كامل والسيطرة عليه .
وبحسب مصدر انه وعند مغرب الثلاثاء حصل انقلاب داخل المعسكر على اللواء الصبيحي حيث اعلن جنود موالون لعلي صالح انقلابهم على الرئيس هادي ودعمهم لمسلحي الحوثي، وبعدها مباشرة وصلتهم تعزيزات ” قوات خاصة ” من كرش تقدر با 60 جندي وعربات ومصفحة، وتم طرد الجنود الجنوبيون من المعسكر بشكل كامل .
وبحسب مصادر محلية فإن اللجان الشعبية الجنوبية  والجنود اعادوا تجمعهم في العند وانطلقوا بقوة كبيرة الى معسكر لبوزة عند الساعه 8 مساءً واستطاعوا اقتحامه بعد قصف شديد حيث شوهد الجنود الموالون لصالح وهم يهربون باتجاه منطقة كرش بحسب شاهد العيان .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)