آخر الأخبار
 - قام مجموعة من الشباب والناشطين بإطلاق مبادرة توعوية بحقوق الإنسان خصوصا في ظل الظروف التي تعيشها اليمن خلال هذه المرحلة ، المبادرة

الاثنين, 23-مارس-2015 - 21:42:44
الاعلام التقدمي -
قام مجموعة من الشباب والناشطين بإطلاق مبادرة توعوية بحقوق الإنسان خصوصا في ظل الظروف التي تعيشها اليمن خلال هذه المرحلة ، المبادرة التي يقول القائمين عليها أنها ستكون موجهة للرد المجتمعي الإيجابي على الإنتهاكات والسلبيات السائدة ثم تشكيل مجموعتي أمل الاولى تحت أسم (الامل) والثانية (العزيمة )
واصدرت المبادرة بياناً صحفياً حصل مركز الإعلام التقدمي على نسخة منه


ببان صحفي

اطلاق مبادرة "حياة" للتوعية ودراسات حقوق الإنسان

في ظل الأوضاع المأساوية التي يمر بها اليمن، وتزامناً مع تزايد الانتهاكات المتكررة لحقوق الإنسان والمواطن اليمني وفي مقدمتها الحق في الحياة وسلامة الجسد، قرر مجموعة من الباحثين والباحثات من طلاب وأساتذة قسم العلوم السياسية بجامعة صنعاء اطلاق مبادرة حقوقية تطوعية غير حزبية وغير ربحية اسموها مبادرة "حياة" للتوعية ودراسات حقوق الإنسان لتكون الرد المجتمعي الإيجابي على الانتهاكات والسلبيات السائدة.

وقد عقدت الجمعية العمومية للمبادرة اجتماعاً تأسيسياً يوم الأحد الموافق 22 مارس 2015م، شارك فيه ثلاثة وخمسين (53) باحثاً وباحثة من الشباب، وفي ظل تنافس يسوده روح الزمالة بين قائمتين اسميت الأولى قائمة "الأمل"، والثانية قائمة "العزيمة" وعن طريق الاقتراع السري الحر المباشر؛ تم اختيار اللجنة التنفيذية للمبادرة حيث حصلت قائمة "الأمل" على 34 صوتاً بينما حازت قائمة "العزيمة" على 19 صوتاً.

وتكونت قيادة المبادرة من كل من: محسن محمد الميدان- رئيساً للجنة التنفيذية. أسماء يحيى الجاكي - نائباً للرئيس للشؤون الإدارية. أميرة يونس الرداعي - نائباً للرئيس للشؤون الإعلامية. خالد عباس المؤيد - نائباً للرئيس لشؤون التمويل. هايل المخلافي - نائباً للرئيس للشؤون العلمية.

وذكرت أميرة الرداعي نائب رئيس المبادرة للشئون الإعلامية أن اللجنة التنفيذية ستدشن نشاطها بتنفيذ أكبر مشروع بحثي من نوعه في تاريخ الجمهورية اليمنية حيث سيعمل أكثر من 50 باحثاً وباحثة من الشباب والأكاديميين والناشطين على تنفيذ مسح مكتبي وميداني شامل لأوضاع حقوق المواطن وحقوق الإنسان وستنشر نتائج البحث في كتاب موسوعي يغطي الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية ويحمل عنوان "حقوق المواطن وحقوق الإنسان في الجمهورية اليمنية: الشرعية الدولية والإقليمية، الأدوات والآليات الوطنية، والتطور الذي تحقق من عام 1990 وحتى عام 2015."

وأهاب رئيس المبادرة محسن الميدان بالجهات المعنية، والناشطين والحقوقيين ورجال الأعمال والمهتمين ، بالتعاون مع مبادرة حياة التي وصفها بأنها حركة حقوقية تطوعية ذات هدفٍ سامٍ ونبيل وذلك لما فيه مصلحة اليمن واليمنيين.

#حقوقنا_حياة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)