آخر الأخبار
 - كشف نائب رئيس البنك الدولي حافظ غانم عن أن البنك لديه مشروعات كبيرة في اليمن بقيمة 1.1، "لكنها متوقفة بسبب الصراع الدائر فيها وفقدان الاستقرار" حسب وصفه.

الاثنين, 23-مارس-2015 - 10:19:37
الإعلام التقدمي - -
كشف نائب رئيس البنك الدولي حافظ غانم عن أن البنك لديه مشروعات كبيرة في اليمن بقيمة 1.1، "لكنها متوقفة بسبب الصراع الدائر فيها وفقدان الاستقرار" حسب وصفه.

وقال غانم في حوار مع صحيفة "الشرق الاوسط" لدينا مشروعات كبيرة جدا في اليمن بقيمة 1.1 مليار دولار، ولكن للأسف متوقفة نتيجة للصراع الدائر فيها وفقدانها الاستقرار بأشكاله المختلفة، وأعتقد أن معظم المنظمات الدولية متوقف عملها باليمن لهذه الأسباب".

وأضاف "حالة اليمن، الوضع فيه ضبابي بحكم عدم اليقين بوجود حكومة شرعية للتعامل معها، لا يمكن للبنك أن يطلق أي مشروعات أو تقديم مساعدات".

وتابع "الأصل في تعامل البنك يكون مع جهة حكومية معترف بها وشرعية، لأنه حينما يقدم البنك سلفيات محددة للبلاد، لا بد من أن تكون تلك الجهة موجودة وتمضي على بنود الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين، والالتزام برد السلفيات للبنك حينما يحلّ وقت تسديدها".

وقال "لذلك فاليمن التعامل معه متوقف - حاليا - لأنه لا توجد حكومة أمامنا للتعامل معنا والالتزام بما نتفق عليه معها بشأن المشروعات والمساعدات، رغم رغبتنا الأكيدة في العمل في اليمن".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)