آخر الأخبار
 - خلص اجتماع خليجي عالي المستوى شهدته العاصمة السعودية الرياض، اليوم السبت، إلى دعوة من مجلس التعاون إلى سرعة انعقاد الحوار اليمني، وأن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن الخليج.

الأحد, 22-مارس-2015 - 10:20:16
الإعلام التقدمي - وكالات -
خلص اجتماع خليجي عالي المستوى شهدته العاصمة السعودية الرياض، اليوم السبت، إلى دعوة من مجلس التعاون إلى سرعة انعقاد الحوار اليمني، وأن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن الخليج.
الاجتماع ضم، ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف، ولي العهد البحريني الأمير سلمان آل خليفة، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، ورئيس مجلس الوزراء القطري الشيخ عبدالله آل ثاني، ونائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد الصباح.
لأمير محمد خلال الإجتماع ويظهر في الصورة الأمير محمد بن سلمان
وبحث خلال الاجتماع الذي حضره أيضاً وزير الدفاع السعودي ورئيس الديوان الملكي مستشار خادم الحرمين الشريفين، الأمير محمد بن سلمان، مستجدات الأحداث في المنطقة وعلى وجه الخصوص في اليمن.
وأبدى المجتمعون قلق دولهم من تطورات الأحداث وخطورة تداعياتها وحذروا من انزلاق اليمن في نفق مظلم سيترتب عليه عواقب وخيمة ليس على اليمن فحسب بل على الأمن والاستقرار في المنطقة والسلم والأمن الدوليين.
وأكد المجتمعون على مواقف قادة دول مجلس التعاون الداعمة للشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي وللشعب اليمني واستعدادهم  لبذل كافة الجهود لدعم أمن اليمن واستقراره، حيث إن أمن دول مجلس التعاون وأمن اليمن هو كل لا يتجزأ.
كما تم التأكيد على أهمية الاستعجال في الاستجابة لدعوة الرئيس هادي لعقد مؤتمر في الرياض تحت مظلة مجلس التعاون يحضره كافة الأطياف السياسية اليمنية الراغبين في المحافظة على أمن اليمن واستقراره.
 حضر الاجتماع من الجانب السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان.
ومن الجانب البحريني، الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، والشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، ورئيس هيئة الأركان الفريق ركن ذياب بن صقر النعيمي، والشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة سفير البحرين لدى المملكة.
ومن الجانب الإماراتي، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني، ونائب الأمين العام في المجلس الأعلى للأمن الوطني علي حماد الشامسي، ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية خلدون المبارك، ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي، وسفير الإمارات لدى المملكة محمد الظاهري.
ومن الجانب القطري، وزير الخارجية الدكتور خالد بن محمد العطية، وسكرتير شؤون الأمير للشؤون السياسية علي بن فهد الهاجري، ورئيس جهاز أمن الدولة غانم بن خليفة الكبيسي، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء الدكتور حمد بن أحمد المناعي.
ومن الجانب الكويتي، معاون رئيس الأركان لهيئة الاستخبارات والأمن اللواء عبدالرحمن الهدهود، والوكيل المساعد لأمن الدولة الداخلي اللواء عصام النهام.
 
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)