آخر الأخبار
 - ذكرت مصادر لسكاي نيوز عربية أن غارة جوية قام بها الجيش الليبي، السبت، أدت إلى مقتل صلاح البركي القيادي البارز في ميليشيات فجر ليبيا.

الأحد, 22-مارس-2015 - 10:06:49
الإعلام التقدمي - وكالات -
ذكرت مصادر لسكاي نيوز عربية أن غارة جوية قام بها الجيش الليبي، السبت، أدت إلى مقتل صلاح البركي القيادي البارز في ميليشيات فجر ليبيا.

والبركي هو أحد قادة فجر ليبيا التي بسطت سيطرتها على طرابلس في أغسطس الماضي وتصنفها الحكومة المعترف بها دوليا على أنها جماعة إرهابية.

وفي سياق متصل، شنت مقاتلات تابعة للجيش سلسلة غارات جوية استهدفت مناطق ومعاقل ميليشيات "فجر ليبيا" داخل العاصمة طرابلس وخارجها، وفقاً لما ذكرته مصادرنا.

ففي العاصمة، قصفت طائرات سلاح الجو الليبي قاعدة معيتيقة الجوية ومعسكر النقلية على طريق المطار، فيما ردت ميليشيات فجر ليبيا بإطلاق نيران المضادات الأرضية.

وقال القيادي في سلاح الجو بشرق ليبيا صقر الجروشي إن طائراته قصفت مطار معيتيقة في طرابلس ومعسكراً يستخدمه فجر ليبيا قرب مطار آخر بالعاصمة.

وذكر مصدر أمني في طرابلس أن المعسكر قصف فيما يبدو، غير أن الطائرات أخطأت هدفها ولم تقصف المطار.

وواصل الطيران الحربي قصف العديد من المواقع التابعة لميليشيات فجر ليبيا في محاور الجبهات غربي العاصمة وجنوبها، وتحديداً مدن الزاوية والعجيلات والجميل.

وكانت أحدث غارة للطيران الحربي الليبي هي قصف مواقع تابعة لميليشيات فجر ليبيا في مدينة زوارة، الواقعة غربي البلاد، وأكدت قناة النبأ التلفزيونية، ومقرها طرابلس، إن طائرات حربية قصفت مطار زوارة.

من جهتها، ردت فجر ليبيا بقصف جوي شنته طائرة تابعة لها على مطار الزنتان غربي ليبيا أيضاً.

غير أنه رغم عمليات القصف هذه، فإنه لم ترد أي أنباء عن سقوط قتلى من الطرفين، ولا بحجم الأضرار التي لحقت بالمناطقة المستهدفة بعمليات القصف.

وجاءت عمليات القصف هذه بعد يوم من إعلان الحكومة أنها بدأت هجوماً عسكريا "لتحرير" طرابلس، التي يسيطر عليها مسلحو فجر ليبيا منذ أغسطس الماضي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)