آخر الأخبار
 - غادر، الاربعاء الماضي، وفد يمثل الرئيس المستقيل، عبد ربه منصور هادي، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للقاء قيادات من الحراك الجنوبي.

الأحد, 22-مارس-2015 - 09:29:58
الإعلام التقدمي - -
غادر، الاربعاء الماضي، وفد يمثل الرئيس المستقيل، عبد ربه منصور هادي، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للقاء قيادات من الحراك الجنوبي.

و ضم الوفد أمين عام التنظيم الوحدوي الناصري المحامي عبد الله نعمان، والأمين العام السابق لذات التنظيم سلطان العتواني، واثنين من المحسوبين على مكونات الحراك، ياسين مكاوي، ورياض ياسين.

و قالت صحيفة "اليمن اليوم" المقربة من "صالح" في عدد الخميس الماضي، إن مصادر توقعت أن يشارك الوفد في حوارات لقيادات فصائل جنوبية يتوقع انطلاقها، الأيام المقبلة، في الإمارات العربية المتحدة.

و كان حسن باعوم، رئيس مجلس الحراك الثوري الأعلى – يجمع تيار باعوم والبيض – غادر، الثلاثاء، إلى الإمارات.

و يجري قادة جنوبيون في أبو ظبي، على رأسهم العطاس وعلي ناصر، تحضيرات لمؤتمر مرتقب سوف يجمع قادة جنوبيين في الخارج بسياسيين "شماليين"، في الداخل، برعاية خليجية.

و  نقلت الصحيفة، عن مصادر في الحراك الجنوبي، إن هادي بعث برسالة لقادة تيار الفيدرالية، العطاس وعلي ناصر، تضمنت مطالبته لقادة التيار بالتوافق مع قادة تيارات أخرى خصوصاً البيض، والخروج بقيادة موحدة لتمثيل الحراك الجنوبي في مؤتمر مرتقب، يعد له هادي، في الرياض.

و اشارت المصادر إلى أن الرسالة، حملها القيادي الجنوبي لطفي شطارة، تضمنت أيضاً أن تطرح فكرة "فيدرالية من إقليمين، يعقبها انتخابات دستورية لتقرير المصير" على مؤتمر الرياض.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)