آخر الأخبار
 -  السفير المصري يؤكد أن سفارة بلاده تدار من عدن وصحيفة تكشف عن طلب السيسي من هادي في القمة العربية المقبلة

الأربعاء, 18-مارس-2015 - 09:10:41
الاعلام التقدمي -


قال السفير المصري إن مضيق باب المندب الذي يربط بين خليج عدن والبحر الأحمر يرتبط ارتباطاً قوياً بأمن مصر واليمن والخليج والبحر الأحمر.
و أضاف: أي تهديد لمضيق باب المندب يمثل خطاً أحمر بالنسبة لمصر، لأن أكثر من 38 في المائة من التجارة العالمية تمر عبر هذا المضيق.
و أكد السفير المصري، وقوف مصر إلى جانب اليمن وشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.

و قال السفير المصري، إن بلاده على استعداد كامل لتقديم كل التسهيلات والإمكانات للمؤسسات والجهات الحكومية للاضطلاع بمهامها وأعمالها.
و أشار إلى أن أعمال السفارة المصرية تدار من عدن، بعد أن أغلقت أبوابها في صنعاء في 23 فبراير، احتجاجاً على ما سماه "انقلاب الحوثيين" على هادي وإعلانهم في السادس من فبراير حل البرلمان وتشكيل لجنة ثورية لإدارة شؤون البلاد.

و نقلت صحيفة "الاتحاد" عن مصدر رئاسي في عدن، قالت إنه حضر جانباً من لقاء الرئيس هادي والسفير المصري، إن السفير المصري نقل لهادي رسالة صريحة من الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن مصر مستعدة للتدخل العسكري لمنع الحوثيين من السيطرة على مضيق باب المندب.

و أضاف المصدر أن السيسي طلب أيضاً من هادي طرح قضية باب المندب على القادة العرب في القمة المقبلة من أجل الخروج بموقف عربي موحد إزاءها.
و قالت الصحيفة، إن السفير المصري قال لصحفيين في القصر الرئاسي بعدن: إن الحفاظ على الدولة اليمنية شيء مهم خاصة في هذه اللحظات الفارقة. وعدم تحقيق ذلك سوف تكون نتائجه كارثية ليس فقط على اليمن، وإنما للأسف على الوطن العربي والعالم أجمع.

و أشار إلى ارتباط الأمن القومي لليمن ومصر والخليج بأمن البحر الأحمر، مشيراً إلى أن مضيق باب المندب يرتبط ارتباطاً قوياً بأمن مصر واليمن والخليج، وأن أي تهديد له إنما يمثل خطاً أحمر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)