آخر الأخبار
 - 
واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تكثيف ضرباتها النارية لبؤر التنظيمات الإرهابية في إدلب ودرعا والقنيطرة وقضت على العديد من أفرادها ودمرت أوكارهم

الأحد, 15-مارس-2015 - 09:51:05
الاعلام التقدمي-وكالات -


واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تكثيف ضرباتها النارية لبؤر التنظيمات الإرهابية في إدلب ودرعا والقنيطرة وقضت على العديد من أفرادها ودمرت أوكارهم وأدوات إجرامهم، بينما أوقعت وحدات أخرى من الجيش قتلى في صفوف هؤلاء المرتزقة في الغنطو ووادي النساسبة المتاخم للحدود اللبنانية، كما ألقت القبض على إرهابيين في حسياء يهرّبون الأسلحة عبر وادي خالد في الأراضي اللبنانية إلى منطقة جباب حمد بريف حمص الشرقي.


فخلال عملية نوعية ودقيقة نفذتها ضد أوكار في وادي النساسبة غرب منطقة حسياء بريف حمص الجنوبي الغربي، قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية، ودمرت أسلحة وذخيرة لهم، بينما أسفرت عمليات الجيش المتواصلة في ريف المحافظة الشمالي عن تكبيد الإرهابيين خسائر في الأفراد والعتاد في قرية الغنطو بمنطقة تلبيسة التي يوجد فيها تنظيم «جبهة النصرة» وغيره من التنظيمات الإرهابية المرتبطة بتنظيم «القاعدة».

إلى ذلك ألقت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أمس القبض على أفراد مجموعة إرهابية في بلدة حسياء كانوا يقومون بتهريب الأسلحة من لبنان إلى داخل الأراضي السورية.
وذكر مصدر عسكري أنه بعد عملية رصد ومتابعة وبالتعاون مع الأهالي داهم عناصر من الجيش وكراً لمجموعة إرهابية في بلدة حسياء وألقوا القبض على كامل أفرادها.

ولفت المصدر إلى أن أفراد المجموعة كانوا يقومون بتهريب الأسلحة والذخائر عبر وادي خالد في الأراضي اللبنانية إلى منطقة جباب حمد بريف حمص الشرقي.
وفي إدلب قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين في معرة مصرين، بينما دكت وحدة ثانية أوكاراً للإرهابيين في جدار بكفلون التي تعد أبرز معاقل ما يسمى «لواء التوحيد» وقضت على العديد من أفراده ودمرت ما بحوزتهم من ذخيرة وأسلحة مختلفة العيارات، وقتل عدد من الإرهابيين في محيط جبل الأربعين الذي شهدت سفوحه مقتل عدد كبير من أفراد ما يسمى «صقور الشام» ومتزعميه بعد الهزائم المتتالية التي ألحقت به واندحاره عن المنطقة.

وواصلت وحدات من الجيش عملياتها في ضرب بؤر التنظيمات الإرهابية وجيوبها في منطقة أبو الضهور وقضت على العديد من أفرادها في تل سلمو وأم جرين وذلك بعد انكسارها في المنطقة ومقتل عدد كبير من أفرادها.
كذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية في مزارع بروما وعند مفرق عين شيت ودمرت راجمة صواريخ في محيط مداجن حلوز بجسر الشغور.


أما في درعا فقد وجهت وحدات من الجيش ضربات نارية لأوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية في كفر ناسج وعقربا وفي صيدا الجولان التابعة لمدينة نوى أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة، بينما دمرت وحدة ثانية وكراً للإرهابيين وآلية مزودة برشاش ثقيل وسيارات محملة بالوقود في بلدة صيدا.
وقضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة خلال ضربة محكمة على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية بين قريتي الشومرة والشياح بحسب المصدر العسكري.


وأقرت التنظيمات الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم الإرهابيون مازن حلمي المصري وعبد الرحمن عبد المجيد المصري وياسر أحمد الغزاوي في ريف درعا.
ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة وكراً بما فيه من إرهابيين جنوب شرق مركز البريد في درعا البلد، بينما قضت وحدة ثانية على أفراد مجموعتين إرهابيتين في قرية سملين ودمرت رتل آليات في رسم المدورة شرق المسمية.


ودكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكاراً وتجمعات للتنظيمات الإرهابية وقضت على العديد من أفرادها في طفس وداعل، في حين دمرت وحدات أخرى 3 آليات مدرعة بمن فيها من إرهابيين شرق الغارية الشرقية وأوقعت إرهابيين قتلى ومصابين على طريق ناحتة.
كذلك دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة آلية تقل 8 إرهابيين مع أسلحتهم على الطريق الترابي شمال غرب بلدة عتمان وآلية أخرى بمن فيها على طريق بصر الحرير-مليحة العطش.


وفي القنيطرة واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضرباتها لأوكار التنظيمات الإرهابية وشريان إمدادها مع كيان الاحتلال الصهيوني في القرى والمناطق الممتدة مع ريف درعا الشمالي الغربي وقضت على العديد من أفرادها ودمرت أسلحتهم في نبع الصخر وصيد الجولان، في حين قضت وحدات أخرى على العديد من الإرهابيين في مسحرة ودمرت مربض هاون في قرية رسم الخوالد.
واستهدفت وحدة من الجيش والقوات المسلحة تجمعاً لما يسمى «لواء العز» التابع لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي في السويسة ما أدى إلى مقتل العشرات من أفراده بينهم ثلاثة من المتزعمين.


وفي إطار اعتداءاتها المتواصلة استهدفت التنظيمات الإرهابية أمس حي أبو رمانة ومنطقة الجاحظ في دمشق بقذيفتي هاون أسفرتا عن وقوع أضرار مادية.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة «سانا» أن إحدى القذائف سقطت في حديقة المدرسة الأمريكية بأبو رمانة ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بالمكان، في حين سقطت الأخرى على سطح بناء سكني بمنطقة الجاحظ وأدت إلى إلحاق خسائر مادية وتضرر سيارتين.


كما استهدفت التنظيمات الإرهابية موقع توزيع المساعدات في شارع فلسطين بمخيم اليرموك برصاص القنص ما أدى إلى إصابة مواطن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)